Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عباس في القاهرة للمشاركة باجتماع للجامعة العربية | رؤيا الإخباري

عباس في القاهرة للمشاركة باجتماع للجامعة العربية

فلسطين
نشر: 2020-01-31 18:23 آخر تحديث: 2020-01-31 18:23
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي يعقد في مقر الجامعة العربية السبت، بطلب من فلسطين.

ويرافق "عباس"، في زيارته، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الوزير حسين الشيخ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح.


اقرأ أيضاً : الرئيس التونسي: فلسطين ليست للبيع


طلبت وزارة الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء، عقد اجتماع طارئ، لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية، لمناقشة صفقة القرن الأمريكية المزعومة.

ويأمل الفلسطينيون أن يعلن العرب عن موقف عربي واضح، لمواجهة صفقة القرن الأمريكية المزعومة، بحسب نبيل شعث، ممثل الرئيس الفلسطيني الخاص.

وأشار "شعث" في حوار سابق مع وكالة الأناضول، إلى أن الرئيس الفلسطيني سيقدم شرحا للوزراء العرب، حول مخاطر الخطة الأمريكية، وسبب رفضها، ورؤيته المتمسكة بالمفاوضات على أساس القرارات الدولية.

والثلاثاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن"، بحضور رئيس وزراء الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة للاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter