طائرة أردنية معقمة وصلت الصين لنقل طلبة أردنيين وعرب من ووهان إلى عمان

محليات
نشر: 2020-01-31 15:23 آخر تحديث: 2020-01-31 16:25
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكد الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير  ضيف الله الفايز  الجمعة  أن الطائرة الأردنية التي ستنقل الطلبة الأردنيين وعدد من الرعايا العرب من مدينة ووهان الصينية إلى عمان وصلت إلى مطار ووهان .

وأضاف الفايز في اتصال هاتفي مع رؤيا أن الطائرة التي تم تجهيزها بفريق طبي متخصص مع كامل معداته قد أقلعت  مساء الخميس إلى بانكوك، وفور وصولها لبانكوك أخذت الموافقه للطيران إلى مطار ووهان في الصين حيث هبطت هناك من أجل نقل الطلبة الأردنيين وعائلاتهم المتواجدين في المدينة بالإضافة الى نقل عدد من الريعاي العرب إلى الأردن .

وأكد  الفايز انه  سيتم  نقل 58 طالب وطالبة اردنيين  مع عائلاتهم بالإضافة إلى  16 طالب وطالبة من الجنسيات العربية بينهم 8 فلسطينين  ولبناني وبحرينية .


اقرأ أيضاً : روسيا تعلن عن أول اصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا


وأشار إلى انه سيتم اجراء الفحوص الطبية اللازمة لكل من سيتم  نقله على متن الطائرة ، مشددا على انه لن يسمح بصعود اي حالة يشتبه باصابتها بفيروس كورونا إلى الطائرة وستبقى في مدينة ووهان الصينية.

وأشار إلى انه سيتم وبعد ان تعود الطائرة إلى الأردن أيضا عمل إجراءات تعقيمية شاملة لها ووضعها بالحجر لتعقيمها بشكل كامل.

وشدد الفايز على أن فريقا متخصصا قام بتعقيم دقيق وكامل  للطائرة قبل توجهها إلى الصين.

وبعد إتمام الإجراءات في مطار مدينة ووهان الصينية، أقلعت الطائرة الأردنية إلى عمان، حيث من المتوقع وصلها إلى أراضي المملكة مع ساعات فجر السبت

وسيتم على الفور نقل جميع من على متانها بسيارات طبية متخصصة إلى المستشفى الذي أنشى في البشير من أجل وضعهم بالحجر الصحي لمدة 14 يوما  ، وذلك حفاظا على سلامتهم وسلامة الأردنيين  في الوطن .

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، وجه في 25 الشهر الجاري  الحكومة لإرسال طائرة لإجلاء المواطنين الأردنيين وغيرهم من الرعايا العرب الموجودين في مدينة ووهان الصينية بأسرع وقت ممكن.

أخبار ذات صلة

newsletter