لبنانيات أمام مبنى الأمم المتحدة في بيروت: لا تفاوض ولا تنازل عن القدس والمسجد الأقصى

عربي دولي
نشر: 2014-11-13 12:00 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
لبنانيات أمام مبنى الأمم المتحدة في بيروت: لا تفاوض ولا تنازل عن القدس والمسجد الأقصى
لبنانيات أمام مبنى الأمم المتحدة في بيروت: لا تفاوض ولا تنازل عن القدس والمسجد الأقصى
المصدر المصدر

رؤيا- الاناضول- نظمت العشرات من النساء اللبنانيات، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع مدينة القدس والمسجد الأقصى الذي يتعرض للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من أسبوع، مؤكدات أنه لا تفاوض على القدس والمسجد الأقصى ولا تنازل عنهما أبدا.

وتجمعت النسوة، اللواتي حضرن بدعوة من جمعية "نساء من أجل القدس" والهيئة النسائية في "رابطة أبناء بيروت"، أمام مبنى الأمم المتحدة "الأسكوا" في وسط بيروت، ورفعنا الأعلام الفلسطينية واللبنانية ويافطة كبيرة كتب عليها "القدس والأقصى... لا صلح، لا تفاوض، لا اعتراف، لا تنازل، لا مساومة، لا استسلام"، بحسب مراسل الأناضول.

وحضر الى مكان الاعتصام السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور الذي حذر من أن فلسطين والقدس والمشروع الوطني الفلسطيني "في خطر جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي".

وأشار دبور في كلمته الى أن إسرئيل "وصلت الى ذروة مخططها الذي تحلم بأن تنجزه" في القدس، مؤكدا أن هذا الامر "لن يحصل أبدا... ونحن لن نفرط بدرة العيون القدس".

وشدد على أن الأقصى "سيبقى عصيا على إسرائيل، مهما فعلت ومهما سنت من قوانين"، داعيا العرب والمسلمين "أن لا تبقى مناصرتهم بالشعارات، بل بالوقف الى جانب أهالي القدس بكل الوسائل النضالية".

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات متكررة من قبل المستوطنين، وتشدد إسرائيل من إجراءاتها لدخول المصلين للمسجد، كما تشهد القدس مواجهات بين شبان فلسطينيين، وقوات إسرائيلية، على خلفية هذه الإجراءات.

وتشهد أحياء في القدس الشرقية، منذ أيام، تصعيدا للمواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عقب حادثة مقتل مقدسي برصاص الشرطة الإسرائيلية، بعد قيامه الأسبوع الماضي بعملية دهس أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة 12 آخرين، في خضم الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للأقصى.

يذكر أن دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن هي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس (الشرقية)، بموجب القانون الدولي، الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب إسرائيل.

أخبار ذات صلة