الصين تبدع من جديد رغم أزمة "كورونا": افتتاح مستشفىً جديد في ووهان خلال 48 ساعة فقط

عربي دولي
نشر: 2020-01-30 18:36 آخر تحديث: 2020-01-30 18:39
صورة للمبنى الذي تحويله لمستشفى في ووهان الصينية
صورة للمبنى الذي تحويله لمستشفى في ووهان الصينية
المصدر المصدر

في ظل الازمة الخطيرة التي تمر بها الصين، حولت السلطات المحلية في مدينة ووهان، مبنى قديم "فارغ" الى مستشفى معني بعلاج مرضى فيروس كورونا.

وفي التفاصيل التي نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، وترجمتها "رؤيا"، انه تم افتتاح أول مستشفى متخصص لمرضى فيروس كورونا في الصين بعد أن عمل الآلاف بلا كلل لتحويل مبنى فارغ إلى وحدة "مستشفى" تتسع 1000 سرير في غضون يومين فقط.

وبدأ المركز الطبي الإقليمي لجبل دابي في هوانغانغ ، بالقرب من ووهان ، استقبال المرضى صباح الاربعاء مع تفاقم أزمة "كورونا".

وبشكل لا يصدق، تم إنهاء المشروع في غضون 48 ساعة فقط حيث تجمع عمال البناء وشركات المرافق وضباط القوات شبه العسكرية والطاقم الطبي والمتطوعون لتزويد المبنى بأسره بالماء والكهرباء والواي فاي.

وعمل أكثر من 5000 عامل وعشرات من المركبات الثقيلة خلال يومين وليال لاستكمال المهمة، حيث بدأت الأعمال الأولية الجمعة ، حيث سارع المسؤولون الحكوميون لتأمين منطقة لآلاف المرضى المصابين في جميع أنحاء الصين.


اقرأ أيضاً : الصين تحدد موعدا لانتهاء فيروس كورونا


وكان الهدف من إنشاء المبنى الفارغ هو العمل كفرع جديد لمستشفى هوانغانغ المركزي وكان من المقرر افتتاحه في مايو.

وتم منح الأطباء المسعفين فرصة للتعرف على المبنى قبل أن يبدأ المرضى المصابون في التدفق صباح الاربعاء.

وتعد مدينة هوانغانغ ، الواقعة على بعد حوالي 46 ميلاً من ووهان ، واحدة من أكثر المدن تضرراً، حيث تم إغلاق كل من هوانغانغ ووهان يوم الخميس الماضي عندما اجتاح الفيروس العالم بأسره بسرعة كبيرة.

وأودى الفيروس بحياة 132 شخصًا حتى الآن ، مع إصابة 6000 شخص حول العالم، حيث تم الكشف يوم أمس عن كيفية تفشي الوباء لعدة أشهر ، مما قد يؤدي إلى مقتل العشرات.

 

أخبار ذات صلة