"صفقة القرن" .. شرعنة للاحتلال واغتيال لحق الدولة الفلسطينية.. فيديو

فلسطين
نشر: 2020-01-29 20:28 آخر تحديث: 2020-01-29 20:28
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

صفقة احادية الجانب بخطاب هزلي ختم على اضاعة الحق الفلسطيني امام المجتمع الدولي، كاحد صفقاته التجارية شبه الرئيس الامريكي دونالد ترامب هذا المخطط ليكمل به سلسلة انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني منذ توليه منصب رئيس للولايات المتحدة، الرئيس الفلسطين محمود عباس اكد على رفضه المسبق للصفقة القرن، معربا عن تمسكه باكمال مشوار اجراء الانتخابات الفلسطينية وحل اشكالية الانقسام الفلسطيني للوقوف في وجه مخطط الادارة الامريكية وكيان الاحتلال .

 ما ان بدء ترامب اعلان بنود صفقة القرن حتى خرج الشارع الفلسطيني مساند لموقف القيادة الفلسطينية مطالبين برفض الصفقة وكل مخراجتها.

الموقف الفلسطيني موحد على ان الحل الاول لمجابهة صفقة القرن اجتماع الفصائل الفلسطينية تحت مظلة الشرعية الوطنية وهذا ما حدثت اولى خطواته باجتماع القيادة الفلسطينة الموحد عقب اعلان بنود صفقة القرن بحضور جيع الفصائل الفلسطينية ومنها حركتي حماس والجهاد الاسلامي.


اقرأ أيضاً : وزير جيش الاحتلال: لن نعترف بالدولة الفلسطينية او نعطي الفلسطينيين سنتمترا واحدا


كل ما جاء من بنود صفقة القرن لم يكن مفاجئ للشارع الفلسطيني الذي يعيش بالاساس هذه البنود منذ عشرات السنين حصار سياسي واقتصادي وتقييد للحركة بين المدن والقرى، العاصمة المقدسية التي اصبح الوصول اليها بحسب المخطط الامريكي اصعب مما مضى.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب رسميا عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول على المستوى الوزاري لبحث سبل مواجهة المخطط الامريكي فيما دعا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون ايضا لعقد اجتماع طارىء يوم غدا الخميس في الاردن.

أخبار ذات صلة