Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزيرا الداخلية والسياحة يناقشان الواقع السياحي في البترا | رؤيا الإخباري

وزيرا الداخلية والسياحة يناقشان الواقع السياحي في البترا

الأردن
نشر: 2020-01-29 14:09 آخر تحديث: 2020-01-29 14:09
ارشيفية
ارشيفية

ترأس وزير الداخلية سلامة حماد في مبنى الوزارة الاربعاء اجتماعا بحضور وزير السياحة والاثار مجد شويكة لمناقشة الواقع السياحي في لواء البترا ومعالجة المعيقات والتحديات التي تواجه اللواء.

وشارك في الاجتماع رئيس مجلس مفوضي اقليم البترا التنموي والسياحي الدكتور سليمان الفرجات وامين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور وعدد من المسؤولين والمعنيين.

واكد وزير الداخلية أن ملف السياحة في البترا هو موضع اهتمام وعناية جميع الجهات الوطنية التي تعمل باستمرار على النهوض بمستوى القطاع السياحي بمسؤولية مشتركة مع كافة مؤسسات الدولة وبما يخدم هذا القطاع باعتباره من روافد الاقتصاد الوطني وبالشكل الذي يوفر الراحة والطمأنينة للسياح ويشجعهم على زيارة البترا.

من جانبها اكدت شويكة اهمية تضافر جميع الجهود الوطنية لمعالجة اي مشكلات تواجه قطاع السياحة وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة في اقليم البترا ووضع خطة تنفيذية تتضمن التوصيات المنبثقة عن الاجتماع وتطبيقها على وجه السرعة.

بدوره عرض الفرجات خلال القاء للواقع السياحي في لواء البترا وابرز التحديات وضرورة العمل على إدامة تنشيط القطاع السياحي.

وناقش الاجتماع عددا من المحاور المتعلقة بقضايا النقل وتطوير البنية التحتية والتشريعات وزيادة الفرص الاستثمارية، اضافة الى الخطة الامنية الموضوعة وبما يضمن دعم القطاع السياحي الذي يشكل عصبا مهما للدولة الاردنية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر في مدينة البترا خلال الشهر المقبل لاستكمال الاجراءات التنفيذية المتعلقة بدعم القطاع السياحي في اللواء.

أخبار ذات صلة

newsletter