Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
200 ضابط يبحثون تعزيز استراتيجية ضرب داعش | رؤيا الإخباري

200 ضابط يبحثون تعزيز استراتيجية ضرب داعش

عربي دولي
نشر: 2014-11-13 05:34 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
200 ضابط يبحثون تعزيز استراتيجية ضرب داعش
200 ضابط يبحثون تعزيز استراتيجية ضرب داعش

رؤيا - سكاي نيوز - بحث 200 ضابط من أكثر 30 بلدا في التحالف المناهض لتنظيم داعش سبل تعزيز استراتيجيتهم ضد المتشددين في العراق وسوريا، وذلك خلال اجتماع يستمر 10 أيام في قاعدة عسكرية بالولايات المتحدة.

 

وأعلن الجيش الأميركي إن الضباط الـ200 المسؤولين عن العمليات ضد تنظيم داعش، بدأوا الأربعاء مباحثاتهم التي ستستمر حتى 21 نوفمبر في قاعدة ماكديل الجوية في تامبا بفلوريدا.

 

وقالت القيادة الأميركية المكلفة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى إن "المؤتمر مناسبة لشركاء التحالف لتوطيد علاقاتهم، وتطوير وتحسين حملتهم العسكرية الرامية لإضعاف" تنظيم داعش و"الانتصار عليه".

 

وقبل شهر، عقد اجتماع ضم كبار الضباط ورؤساء الأركان في دول التحالف في قاعدة أندروز الجوية، وسط شكوك حول الاستراتيجية المعتمدة ضد المتشددين الذين كانوا في حينها يحرزون تقدما على الأرض.

 

وهذا الاجتماع الجديد يشكل "مرحلة رئيسية" أخرى، حسب القيادة الأميركية التي أكد رئيسها، الجنرال لويد أوستن، أن التحالف "هو من سينهي" مهمة القضاء على تنظيم داعش، و"بشكل جيد وبأسرع وقت ممكن".

 

يشار إلى أن الاجتماع يأتي بعد أكثر من ثلاثة أشهر على شن أولى الطائرات الأميركية ضمن قوات التحالف، ضرباتها ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، وبعد أكثر من 800 غارة جوية في البلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter