انجاز مشروع مجمع عمان الجديد بإربد خلال شهرين

محليات
نشر: 2020-01-27 20:07 آخر تحديث: 2020-01-27 20:07
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

اعلن مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري بالوكالة المهندس صلاح اللوزي انه سيصار خلال الأيام القليلة القادمة نقل الباصات والحافلات وخطوط السرفيس للجهة الجنوبية من المجمع التي تم إنجازها بالكامل بعد الانتهاء من وضع اللوحات الارشادية الدالة على المواقف المخصصة لكل خط من الخطوط العاملة في المجمع.

وتفقد اللوزي الاثنين سير العمل بمشروع مجمع عمان الجديد بإربد.

واشار إلى ان نقل الباصات من الجزء الشمالي من المجمع سيكون مؤقتا، حيث سيصار الى اغلاقه لانجاز اعمال البنية التحتية فيه واعادة الحافلات العاملة على الخطوط الخارجية بين اربد وباقي المحافظات اليه تمهيدا لافتتاحه رسميا.

واشاد اللوزي بالجهود التي بذلها مكتب اقليم الشمال لغايات تشكيل عمليات دمج وائتلاف لشركات على الخطوط العاملة او شركات تنظيم الدور بما يتسق مع متطلبات مشروع قانون النقل العام الجديد.

وقال: إن مجمع سفريات عمان الجديد في اربد يعد احد ابرز المجمعات النموذجية على مستوى المملكة، وهو نقطة جذب تجاري وتنموي واستثماري الى جانب الخدمات التي يقدمها للراكب ومنظومة النقل بشكل عام.

وبينت العمري انه تم ترخيص 13 شركة على مستوى اقليم الشمال فيما تدرس الهيئة العديد من الطلبات المماثلة لاصدار قراراتها المناسبة حيالها.

ولفتت إلى ان التحول لنظام الشركات وتشغيل المجمع سيزيد حجم الثقة بين الراكب والمشغل نظرا لالتزام الشركات بالتردد ومواصفات الحافلة والسائق وغيرها من الامور.

وقالت: إن العمل بالجزء الشمالي من المجمع سيستغرق نحو شهرين على ابعد تقدير، وعندها سيتم تشغيل المجمع بكامل سعته، مشيرة إلى تعديلات جوهرية على نظام المرور داخل المجمع ومحيطه باتجاه واحد.

يشار إلى ان العمل بالمشروع رافقته اوامر تغييرية لاكثر من سنة نتيجة قيام البلدية بشراء قطعة ارض اضافية بمساحة خمسة دونمات وضمها للمجمع لغايات التطوير وإعادة التأهيل وزيادة طاقته الاستيعابية والتشغيلية والاستثمارية.

أخبار ذات صلة