إحراق 46 مسجدا و12 كنيسة على يد عصابات الاحتلال

فلسطين
نشر: 2020-01-27 15:55 آخر تحديث: 2020-01-27 15:56
ارشيفية
ارشيفية

كشفت منظمة حقوقية عبرية مناهضة للاعتداءات على الفلسطينيين أن العقد الأخير شهد 58 اعتداء على المساجد والكنائس داخل البلدات الفلسطينية على طرفي الخط الأخضر، فيما بقي الجناة طلقاء دون محاكمة.

وقالت منظمة "تاغ مئير" التي تأسست قبل 15 عاما لمناهضة الاعتداءات على مقدسات ومقدرات الفلسطينيين من منظمات "جماعات تدفيع الثمن"، إن عشرات الاعتداءات شنتها هذه الجماعات شملت عمليات إحراق وتدمير وكتابة شعارات عنصرية آخرها في بلدة بيت صفافا جنوب القدس المحتلة الجمعة الماضية.

وأوضحت منظمة "تاغ مئير" الاثنين في تقرير لها أن عصابات "تدفيع الثمن" اليهودية المتطرفة ارتكبت سنويا بين 8 إلى 10 اعتداءات وفي السنوات الأخيرة تراجع معدلها بشكل ملحوظ لكن في العام المنصرم تم تسجيل عدد مضاعف من الاعتداءات في 2018 وثلاثة أضعاف عما شهدته سنة 2017 أو 2016.

وأصدرت محكمة الاحتلال الاثنين قرارا يقضي بإخلاء مبنى عائلة من عقارها في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة ، لصالح "جمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية".

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة-سلوان في بيان أن محكمة الاحتلال رفضت الاعتراضات التي قدمتها العائلة على البلاغات القضائية التي كانت قد تسلمتها من جمعية "عطيرت كوهنيم" عام 2014، وأمهلت المحكمة العائلة حتى مطلع آب المقبل لتنفيذ قرار الإخلاء.

 

 

أخبار ذات صلة