"مشروع العطارات": العامل الصيني الذي تم "الحجر عليه صحياً" قدم الى الأردن قبل 5 ايام

محليات
نشر: 2020-01-27 14:25 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
عامل صيني - ارشيفية
عامل صيني - ارشيفية

كشف الناطق الإعلامي لمشروع العطارات لتوليد الطاقة من الصخر الزيتي خالد بطارسة، عن معلومات جديدة حول العامل الصيني الجنسية، الذي تم تحويله الى مستشفى البشير والحجر عليه صحياً بعد الاشتباه باصابته بفيروس كورونا.

بطارسة قال في تصريح له ، ان العامل الصيني قدم الى الأردن قبل 5 أيام فقط.


اقرأ أيضاً : زريقات: ادخال عامل صيني للبشير للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا


وأشار الى ان عدد العمال الصينيين العاملين بالمشروع منذ سنتين يتراوح بين 1500 - 1600 عامل، لافتا الى ان العامل الذي تم الحجز عليه احترازيا قدم من منطقة اوهان الصينية قبل خمسة ايام.

واشاد البطارسة بجهود وزارة الصحة والتي قامت بإرسال فريق طبي من الوزارة لفحص العمال كإجراء احترازي.

من جهته، قال مدير مستشفى البشير محمود زريقات، عن تحويل عامل من الجنسية الصينية يبلغ من العمر 18 سنة ، يعمل لدى شركة صينية في منجم الصخر الزيتي من الكرك إلى مستشفى العزل في البشير لاشتباه إصابته بفيروس الكورونا.

وأضاف زريقات، انه تم ادخال الصيني إلى قسم العزل والتحفظ عليه وسيبقى قيد الحجر الصحي لمدة 14 يوما، حيث سيتم التعامل مع الحالة طبقا للبروتوكول الخاص بالاصابة بفيروس الكورونا.

وتابعت الوزارة في بيانها، انه ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها والاستعداديه لاستقبال العائدين من الصين فقد تم تجهيز مستشفى الوبائيات ضمن مستشفيات البشير بسعة 100 سرير قابلة للزيادة إلى الضعف للتعامل مع الحالات المشتبهة بالاصابة بفيروس الكورونا ، بالأمس تم تحويل.

أخبار ذات صلة