الكلب المفقود "دحدوح" يتصدر تويتر العرب حتى بعد العثور عليه

هنا وهناك
نشر: 2020-01-27 11:40 آخر تحديث: 2020-01-27 11:40
الكلب دحدوح
الكلب دحدوح

 تصدر وسم "الكلب دحدوح" الذي أعلنت أسرة كويتية فقدانه ورصدت مكافأة لمن يعثر عليه مقدارها 500 دينار كويتي "1200 دينار" أردني، التريند على موقع التدوينات القصيرة الشهير "تويتر"، رغم إعلان العثور عليه اليوم الإثنين.

وفي الكويت وخارجها تفاعلت أعداد كبيرة من رواد الموقع مع الوسم بآلاف التعليقات والمشاركات، فيما أبدى ناشطون أردنيون استعدادهم للبحث عنه، طمعًا في المكافأة بالدرجة الأولى.

البداية كانت من صحيفة الرأي الكويتية، التي أوردت الخبر بناء على طلب صاحب الكلب المفقود.

وفور نشر الخبر سارعت وسائل إعلام عديدة ومثلها الأردنية بنشر الخبر إضافة لصورة الكلب المفقود دحدوح.

وكانت التعليقات في الجانب الأردني صادمة، بشكل لافت إذ خالطها التهكم والسخرية، فيما أشار البعض إلى أصدقائهم بأنها فرصة لا تعوض في البحث عنه ووجوده لأجل المكافأة.

وبحسب الصحيفة الكويتية، قال المواطن عبدالعزيز، صاحب الكلب، "دحدوح دخل بيتنا وكان عمره أياماً، حيث أهداه لنا عمي الذي أخذه من صديق له يتاجر بالكلاب، وذلك في العام 2008، وعاش مع عائلتي التي تتكون من والدتي وأختي وأنا، حيث ارتبطنا به وأصبح جزءاً منا ويعيش معنا كل تفاصيل حياتنا".

وتابع عبدالعزيز "بعد أن كبرنا وتزوجنا أنا وأختي، استمر دحدوح مع والدتي التي تولعت به أكثر، وأصبح لا يفارقها إلى أن أتى يوم الجمعة الماضية وفي تمام الساعة الثانية، فوجئنا باختفاء دحدوح من منطقة الجابرية، ولا نعرف عنه شيئاً حتى مساء أمس، وقد استنفدنا كل محاولات البحث عنه في كل شوارع المنطقة، وأتمنى ألا يكون قد تعرض لمكروه حتى يعود سالماً إلى حضن والدتي". 

واليوم ذكرت صحيفة الرأي أن مصريا تسلم المكافأة من العائلة الكويتية.

" نوّر البيت... وردت روحي"... بهذه العبارة استقبلت مالكة الكلب "دحدوح" الذي فُقد الجمعة الماضية.


اقرأ أيضاً : مصري يعثر على الكلب "دحدوح" بالكويت ويحصل على مكافأة مالية


 وأعربت أسرة الكلب عن "الفرحة عادت إلى البيت بعدما أُبلغنا بالعثور عليه من قبل شخص مصري اتصل بالجريدة وترك رقم هاتفه للتواصل معه، وبالفعل عاد (دحدوح) وسط فرحة لا توصف وتم تسليم من عثر عليه المكافأة المعلن عنها".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني