استنفار دولي لمكافحة كورونا.. وإجراءات احترازية في الأردن - فيديو

محليات
نشر: 2020-01-26 23:14 آخر تحديث: 2020-01-26 23:17
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

لا إصابات بالكورونا في الأردن.. تأكيد من وزارة الصحة التي أعلنت عن إجراءات احترازية تبدأ من المطار وتشمل تخصيص أسرة طبية لأي إصابات محتملة.

الإجراءات المعلن عنها تأتي في ظل تواتر انتشار الفيروس في الصين ودول أخرى، بينما أظهر استطلاع أجرته رؤيا شح المعلومات حول المرض بين الأردنيين.

وزارة الصحة طمأنت المواطنين بعدم وجود ما يدعو إلى القلق، مشيرة إلى تشابه أعراض كورونا مع غيره من أنواع الانفلونزا، ومشددة على كفاية إجراءاتها المتخذة حتى الآن.

الحكومة كانت قد أعلنت عن توجيهات ملكية بإرسال طائرة لإخلاء المواطنين الأردنيين الموجودين في مدينة ووهان الصينية بأسرع وقت ممكن، بانتظار ترتيب الإجراءات مع السلطات هناك.

ولاحقا وجه جلالة الملك بإجلاء الطلبة الفلسطينيين من الصين رفقة الطلبة الاردنيين.

في فلسطين المحتلة وسوريا نفت السلطات أنباء متداولة عن ظهور إصابات بفيروس كورونا الجديد.

وفي الصين، عززت الحكومة القيود على حركة السير سعيا منها لكبح انتشار فيروس الكورونا، بينما تستعد فرنسا والولايات المتحدة لإجلاء رعاياهما من المنطقة الخاضعة للحجر الصحي.

وبعد تداول أنباء عن توصل الصين لدواء مضاد للفيروس، أعلن وزير الصحة الصيني إن نتائج الأبحاث جيدة لكنها ما زال تقيد الفحص قبل السماح بتجريب العلاج على البشر.

وبحسب الأرقام الصادرة الأحد، سجلت في الصين قرابة ألفي إصابة بينها ست وخمسون حالة وفاة، بينما توقع رئيس بلدية ووهان تسجيل نحو ألف إصابة أخرى. 

أخبار ذات صلة