مجلس النواب يرفض أي تجاوز على حقوق الشعب الفلسطيني.. فيديو

محليات
نشر: 2020-01-26 20:15 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

في ظل تسابق الأنباء عن اقتراب الإعلان الأمريكي لما بات يعرف بصفقة القرن، بدأ مجلس النواب جلسته بتأكيد وقوفه خلف موقف القيادة الأردنية الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

رئيس المجلس ألقى كلمة افتتح بها الجلسة، مستنكرا تصرفات الاحتلال وتجاوزاته الأخيرة على حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، ومؤكدا أن استمرار هذه التجاوزات سيبقي المنطقة على صفيح ساخن.

بعد الكلمة الافتتاحية، بدأ النواب بمناقشة مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص لعام 2019، إذ قال رئيس اللجنة القانونية إن مناقشة مشروع هذا القانون جاءت بعد مناقشة الموازنة العامة للدولة، ما يدل على أهميته، مضيفا أنه تمت الموافقة على مخصصات في الموازنة بـ 108 ملايين دينار لهذه الشراكة، وعلى مجلس النواب أن يقر إطارا قانونيا قويا لمساعدة الحكومة على الاستمرار في انفاق مثل هذه المخصصات.


اقرأ أيضاً : الطراونة: لا يمكن عقد جلسة رقابية الثلاثاء المقبل لمناقشة "صفقة القرن"


 مشروع قانون الشراكة الذي صوت عليه النواب بعد مناقشات واقتراحات منهم، يهدف إلى توفير أسباب رفع كفاءة البنية التحتية في الأردن، كما يهدف إلى عقد شراكات تقوم على إنشاء مشروعات تقدم للمواطنين خدمات مميزة في الوقت الذي تحقق فيه للقطاع العام قيمة مضافة مقابل المال من تلك المشروعات.

وردا على مطالبات نيابية بتخصيص جلسة لمناقشة تداعيات صفقة القرن، أشار الطراونة إلى أن ذلك غير ممكن قبل إقرار مشاريع القوانين المعروضة على المجلس.

أخبار ذات صلة