الملك عن صفقة القرن: كلا وواضح جدا للجميع- فيديو

محليات
نشر: 2020-01-26 19:31 آخر تحديث: 2020-01-27 08:35
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

 قال الملك عبدالله الثاني، الأحد خلال زيارته لمحافظة العقبة:"  إن موقف الأردن معروف جدا، من صفقة القرن.

وأضاف الملك : "موقفنا معروف جدا مما يسمى بصفقة القرن، كلا واضح جدا للجميع".

واستهل جلالة الملك عبدالله الثاني، من مدينة العقبة الأحد، جولة تشمل عدة مناطق في جنوب المملكة، يزور جلالته خلالها مشاريع تنموية وزراعية وسياحية، ويلتقي مع مسؤولين وممثلين عن المجتمع المحلي.

وتأتي جولة جلالة الملك التي تستمر عدة أيام، في إطار حرص جلالته على تعزيز التنمية المحلية وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتطوير مناطق الجنوب من خلال دعم وتحفيز قطاع السياحة، والاستفادة من أراضي الخزينة في مشاريع زراعية وتنموية لتمكين الأسر، وتوفير فرص العمل.

وفي مدينة العقبة، المحطة الأولى في جولة جلالته، التقى جلالة الملك، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مع رئيس وأعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ومسؤولي الشركات والمؤسسات التابعة لها.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أنه سيتابع المشاريع التي يتم تنفيذها في العقبة، خصوصاً مشروع تطوير مطار الملك الحسين، بما ينعكس إيجابا على السياحة والنقل، مشددا جلالته على ضرورة جذب الاستثمارات، وإبراز مكانة العقبة للمستثمرين والصناعيين.

وأشار جلالة الملك إلى أن موضوع الطاقة يعتبر تحديا أمام المشاريع الاستثمارية، ولا بد من إيجاد حلول لتخفيض كلفة الطاقة وأسعار الكهرباء.

كما أكد جلالته أهمية وجود برنامج زمني لتنفيذ خطة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لهذا العام، ليتم تحديد المعيقات ومعالجتها بشكل مستمر. ولفت جلالة الملك إلى أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة، بما يسهم في خدمة القطاع السياحي، وخدمة طلبة الجامعات والتخفيف عنهم.

أخبار ذات صلة