Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة شقيقتين بفيروس كورونا في حلب والصحة السورية تنفي | رؤيا الإخباري

وفاة شقيقتين بفيروس كورونا في حلب والصحة السورية تنفي

عربي دولي
نشر: 2020-01-26 13:34 آخر تحديث: 2020-01-26 13:35
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

فيما أعلنت وزارة الصحة السورية عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا واتخاذها إجراءات صحية مشددة على المعابر الحدودية، أفاد مصدر طبي سوري بوفاة فتاتين في محافظة حلب بعد الاشتباه بإصابتهما بالفيروس المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، عن مصدر طبي عامل في مستشفى الراعي شمال شرق مدينة حلب، والتي تخضع لسيطرة فصائل معارضة الموالية لتركيا، قوله "توفيت السبت فتاة ظهرت عليها أعراض اختناق تنفسي حاد، كما توفيت أختها الصغرى اليوم، حيث يشتبه بأنهما مصابتان بفيروس كورونا".


اقرأ أيضاً : دراسات مخيفة عن فيروس كورونا القاتل!


 وأضاف المصدر الطبي أنه "تم التواصل مع وزارة الصحة، التي دعت كافة المشافي والمراكز الطبية في مناطق سيطرة المعارضة، إلى توخي الحذر والتعامل بحذر مع هذا الحالات، وطلبت وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة مسحات التشخيص الخاصة بالفتانين لإرسالها إلى وزارة الصحة التركية". 

 

وأكدت الوزارة في بيان لها نشر على صفحات على مواقع التواصل التابعة لها "اتخاذ إجراءات مشددة لمراقبة الوضع الصحي للوافدين ولرصد أية حالات يشتبه إصابتها بالفيروس مع تسارع انتشاره عالمياً". 

وأرسلت الوزارة وفق بيانها بلاغات إلى الموانئ والمراكز الطبية القريبة من المعابر الحدودية البرية ومطار دمشق الدولي لتدقيق الحالات الصحية المشتبه بها، وخاصة من الدول والمناطق التي سجلت إصابات بالمرض.

أخبار ذات صلة

newsletter