الرحامنة: دائرة الجمارك قطعت خطوات متقدمة في التحول الالكتروني

محليات
نشر: 2020-01-26 10:53 آخر تحديث: 2020-01-26 14:00
تحرير: سيف قواسمة
من الاحتفال
من الاحتفال

قال مدير عام الجمارك عبد المجيد الرحامنة، إن دائرة الجمارك عملت على أتمتة اجراءاتها الجمركية بدء من اطلاقها تطبيقا للهواتف الخلوية والذي يتضمن 10 خدمات الكترونية.

جاء ذلك خلال احتفالا أقامته دائرة الجمارك بمناسبة اليوم العالمي للجمارك.

وأشار الرحامنة إلى أن دائرة الجمارك قطعت خطوات متقدمة في التحول الالكتروني من خلال مشروع النافذة الوطنية للتجارة الذي يساهم في خفض زمن الافراج عن البضائع ونظام التتبع الالكتروني لشاحنات الترانزيت ومشروع الطائرات المسيرة بدون طيار وتطبيق المعاينة الالكترونية وغرقة السيطرة.

من جهته قال وزير المالية محمد العسعس أن الجمارك الأردنية تساهم بشكل فاعل بحماية الأمن الاقتصادي والاجتماعي لهذا الوطن إضافة لحرص الجمارك الأردنية على تحقيق رضى متلقي الخدمة والقطاعات المتعاملة معها.

وأكد العسعس على مشاركة دائرة الجمارك بالاقتصاد الوطني وأن كل فرد في دائرة الجمارك هو محور مفصلي في عملية النمو الاقتصادي وحل مشكلة البطالة ورفع المستوى المعيشي للأردنيين.

وأشار العسعس الى حجم التحديات التي تواجه دائرة الجمارك حيث أن دائرة الجمارك مطلوب منهم حماية ما يدخل للوطن وما يستهلكه أبناء الوطن وحماية الخزينة لإيجاد الايراد لها وفي نفس الوقت مطلوب تسهيل الاجراءات على المواطن والمستثمر والأعمال.

أخبار ذات صلة