اصابة طالبة بسقوط "قصارة" بمدرسة في دير علا - فيديو وصور

محليات
نشر: 2020-01-25 11:36 آخر تحديث: 2020-01-25 18:40
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أصيبت طالبة تبلغ من العمر 8 سنوات بجروح، وهبوط في نسبة الوعي، السبت، نتيجة سقوط كتل اسمنتية على رأسها من مدرسة تلة الرملة، في لواء دير علا.

وقال مدير مستشفى الأميرة إيمان /معدي، الدكتور ناصر السعايدة انه تم اسعاف الطالبة الى المستشفى، وكانت تعاني من هبوط في نسبة الوعي نتيجة سقوط قشرة من قصارة أسقف المدرسة من مسافة 4 متر، حيث قامت الكوادر الطبية بعمل صور طبقية لها، وتبين وجود شعر بسيط في الجمجمة، تم ادخالها الى العناية الحثيثة وحالتها متوسطة ومستقرة.

وأضاف انه سيتم اعادة تقيم حالتها وتصنيفها بعد إعادة التصوير.

ولاحقا أعلنت وزارة التربية على لسان ناطقها انه تم نقل الطالبة الى مستشفى الأمير حمزة الحكومي.


اقرأ أيضاً : انهيار سور مدرسة كفر راكب.. تحذيرات أطلقتها رؤيا قبل أكثر من عام .. فهل من معتبر - فيديو


بدوره، تابع وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، حادثة سقوط جزء من قصارة خارج الغرفة الصفية في مدرسة تل الرملة الأساسية المختلطة في ديرعلا، وإصابة إحدى طالبات المدرسة جراء ذلك.

وأوعز الدكتور النعيمي لأمين عام الوزارة للشؤون الإدارية الدكتورة نجوى قبيلات لزيارة الطالبة، في المستشفى والاطمئنان على صحتها، فيما أوعز لفريق هندسي من الوزارة ومديرية التربية والتعليم في لواء دير علا، لزيارة المدرسة واتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانتها .

وقالت قبيلات خلال حديثها "رؤيا" إن الجزء الذي سقط هو جزء من درج خارج الغرف الصفية، وانه سقط بسبب مياه الأمطار.

وأكدت أن مبنى المدرسة آمن ولا يشكل خطورة على سلامة الطلبة، مشيرة إلى أنه تم الإيعاز لأحد المقاولين لمعالجة الجزء الذي تعرض للسقوط وباقي الأجزاء الاخرى.

ولفتت قبيلات أن الوزارة بصدد معالجة مشكلة اكتظاظ الطلبة في المدرسة، وسيتم إيجاد مبنى مستأجر .

أخبار ذات صلة