شركة الكهرباء "ترمي" ارتفاع الفواتير على استهلاك الأردنيين الزائد "فيديو"

محليات
نشر: 2020-01-25 10:37 آخر تحديث: 2020-02-12 18:37
تحرير: زينة العبد
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

أجرت "رؤيا" استطلاعًا حول ما إن كان الناس يعتقدون أن قيمة فاتورة الكهرباء ارتفعت عن معدلاتها في السابق و كانت النتائج تشير إلى أن 88% قالوا نعم، و12% أجابوا بلا.

 وتعليقا على النتائج، أكد المهندس محمد اسعيفان مدير خطة الطوارئ في شركة الكهرباء الأردنية، أنه لم تتم الزيادة على قيمة فاتورة الكهرباء، وأن تصاعدية قيمة الفواتير التي يشتكي منها المواطنين هي نتيجة الاستهلاك الزائد عن المعدلات السابقة.

وأضاف خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا"، أن ارتفاع معدلات استهلاك المواطنين هو نتيجة تدني درجات الحرارة في الشتاء، والتي من شأنها تضاعف استهلاك أجهزة تسخين المياه والمدفئات، مما يضاعف ساعات التشغيل.

وأوضح أن استهلاك الكهرباء غير متعلق بعدد الأشخاص في المنزل، بل بطريقة الاستهلاك.


اقرأ أيضاً : ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء يتصدر حديث المواطنين.. فيديو


وأكد اسعيفان أن المواطن لا يشعر بحجم استخدامه لمصادر الطاقة الكهربائية سواء في الشتاء أو الصيف، وأن تأجيل الدفع النقدي يفقد المستهلك تحكمه و ترشيده لاستهلاك الكهرباء.

و قال بأن الحل الأول لتصاعدية قيمة فواتير الكهرباء هو ترشيد الاستهلاك ومراقبة العدادات، وتجمع أفراد العائلة في غرفة واحدة بها تدفئة، وغلق الأبواب، و ترشيد تشغيل سخان الماء.

وأشار اسعيفان إلى أنه لطالما تلقت شركة الكهرباء شكاوي من المواطنين، التي يتم التعامل معها بعين الاعتبار، ويتم التدقيق و التحري حول معدل الاستخدام مقابل قيمة الفاتورة، الذي بدوره يظهر أن المواطن يبذر في استهلاكه لمصادر الطاقة دون حساب، و بالتالي تزداد ساعات استهلاك الطاقة، وبالتالي تترفع قيمة الفاتورة في آخر الشهر.

وناشد المهندس المواطنين ودعاهم إلى ضرورة البعد عن التبذير، وأكد على أن الشركة مستعدة لتلقي  جميع الشكاوي حتى يتم النظر بها و تدقيقها، مؤكدا أن أسعار الكهرباء لم ترتفع في الآونة الأخيرة.

أخبار ذات صلة