مجدلاني لـ "رؤيا": الفلسطينيون الذين تواصلوا مع ادارة ترمب حول صفقة القرن "عملاء".. فيديو

فلسطين
نشر: 2020-01-24 22:03 آخر تحديث: 2020-01-24 22:03
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، أن ترمب يواجه الان أزمة جراء ملاحقته بملفات فساد ومحاكمته في الكونغرس، لذلك اتجه نحو الاعلان عن صفقة القرن.

وقال مجدلاني في حديث له عبر قناة "رؤيا" مساء الجمعة، ان ترمب يريد التغطية بالاعلان عن صفقة القرن عن الازمات الداخلية التي تعاني منها ادارته في امريكا.

وأكد أن مصير صفقة القرن دون شريك فلسطيني، لن تنجح ولن تستطيع الادارة الأمريكية تنفيذها.

وفي السياق، قال مجدلاني، انه لم يكن اي تواصل بين الادارة الفلسطينية وادارة ترمب حول صفقة القرن.


اقرأ أيضاً : ترمب يقول إنّه سينشر "صفقة القرن" بحلول الثلاثاء


واعتبر ان ادارة ترمب قد تكون تواصلت مع بعض الفلسطينيين من اجل صفقة ترمب، واصفا الفلسطينيين الذين تواصلوا مع ادارة ترمب حول صفقة القرن بـ "العملاء".

وشدد مجدلاني على الموقف الفلسطيني، الرافض كليا لصفقة القرن التي تتجه الادارة الامريكية لاعلانها، بالاضافة الى الموقف الدولي الرافض للصفقة.

وأكد على أن المؤامرة التي تخطط لها الولايات المتحدة بالتعاون مع الاحتلال، سيفشلها الشعب الفلسطيني بنضاله المتواصل ضد الاحتلال.

مجدلاني أكد على أن الاردن وفلسطين هما رأس الحربة في مواجهة صفقة القرن ، وهم أكثر المتضررين من المشروع الامريكي الصهيوني، مشيراً الى التنسيق الاردني الفلسطيني المقبل لمواجهة صفقة القرن.

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الخميس أنّه يعتزم كشف خطّته للسلام في الشرق الأوسط، المنتظرة منذ أمد بعيد، قبل الزيارة التي سيقوم بها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى واشنطن الثلاثاء.

وقال ترمب للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية قبيل هبوطها في فلوريدا "على الأرجح سننشرها قبل ذلك بقليل".

وأضاف "إنّها خطة ممتازة (...) أرغب فعلاً بالتوصل إلى اتفاق" سلام بين الدولة العبرية والفلسطينيين الذين لم تتم دعوتهم إلى الاجتماع المقرّر بين ترمب ونتانياهو في البيت الأبيض والذين سارعوا إلى تأكيد رفضهم لهذه الخطة.

وكانت واشنطن أعلنت في وقت سابق الخميس أنّ ترمب سيلتقي نتنياهو في البيت الأبيض الثلاثاء المقبل.

أخبار ذات صلة