قراصنة إسرائيليون يدعون اختراق مواقع الكترونية رسمية فلسطينية

فلسطين
نشر: 2014-11-12 19:59 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
قراصنة إسرائيليون يدعون اختراق مواقع الكترونية رسمية فلسطينية
قراصنة إسرائيليون يدعون اختراق مواقع الكترونية رسمية فلسطينية
المصدر المصدر

رؤيا - معا - ادعت مجموعة قراصنة إسرائيلية تضمن جنودا أطلقت على نفسها اسم UP نجاحها في اختراق وإغلاق مواقع الكترونية فلسطينية رسمية تعود للسلطة الفلسطينية.

لكن الجهات الرسمية في السلطة نفت ذلك. فقد نفت وزارة الداخلية ان يكون موقعها تعرض لاختراق من قبل قراصنة, وقال محمد التميمي مدير عام الحاسوب في الوزارة لوكالة معا ": لم يتعرض موقع الوزارة لقرصنة والامور تسير بشكل طبيعي".

كما تحدثت وكالة معا مع وكيل وزارة الاتصالات سليمان الزهيري والذي بدروه قال "انه لم يحدث على الحاسوب الحكومي اي اختراق, فكل الوزارات المستضافة على الحاسوب الحكومي لم تتعرض لقرصنة".

وهو ما اكده مدير عام مركز الحاسوب الحكومي فادي رجائي لوكالة معا, لكنه اوضح ان هناك وزارات غير مدرجة على الحاسوب الحكومي مثل وزارة الداخلية والمالية والنقل والمواصلات" .

واضاف": لدينا وزارة الخارجية والعمل وسلطة المياه وهيئات تابعة لمنظمة التحرير وغيرها من المؤسسات لم تتعرض لقرصنة".

ونقل موقع " يديعوت احرونوت " الالكتروني عن القرصان الذي أطلق عليها اسم "د " مع تأكيد الموقع احتفاظه باسمه الكامل قوله بان المجموعة نجحت يوم أمس "الثلاثاء " في اختراق ووقف موقع الداخلية الفلسطينية عن العمل .

"الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها رد الضربات هي الانترنت وجزء منا هم جنود يخدمون الدولة باحترام وقد نجحنا حتى الان باختراق ووقف ثلاثة مواقع الالكترونية فلسطينية كبيرة " قال "د ".

وهدد القرصان المذكور باختراق وتدمير 10 مواقع الكترونية فلسطينية مقابل كل قتيل إسرائيلي وعمليتنا لن تنتهي بـ 5او 6 مواقع ونحن لا نبحث عن قواعد بيانات ونحن لسنا من الوحدة 8200 بل نحن مجموعة نشأت هذه الأيام لنظهر للعالم بأننا نستغل أكثر من 800 حاسوب في السلطة الفلسطينية ونحن مجموعة تدير موقع برامج كبير على شبكة الانترنت نريد ان نسمع صوتنا للعالم ".

أخبار ذات صلة