واشنطن تعلن طرح "صفقة القرن" على الاحتلال الأسبوع المقبل

فلسطين
نشر: 2020-01-23 20:53 آخر تحديث: 2020-01-23 20:53
جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في الضفة
جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في الضفة
المصدر المصدر

ذكرت وسائل إعلام عبرية مساء الخميس، أن رئيس حكومة تسير الأعمال عند الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس تحالف "كاحول- لفان" غانتس تلقيا دعوة للتوجه إلى البيت الأبيض الأسبوع المقبل لعرض صفقة القرن عليهما.

وعقدت مشاورات مكثفة، خلال الأيام الأخيرة، بين أعضاء ما يطلق عليه "فريق السلام" في البيت الأبيض، حول الإعلان عن "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

وعقب وزير جيش  الاحتلال نفتالي بينيت على هذه الدعوة بالقول: "لن نعيد اية اراضي لاقامة دولة فلسطينية".

في ما أشار وزراء اليمين الصهاينة  إلى أنه اذا شملت صفقة القرن اقامة دولة فلسطينية فأنهم سيرفضونها.

وأوضحت القناة 12 العبرية، أن نتنياهو سيطلع على "الخطة السياسية الأفضل التي عرضت على الاحتلال "، وأنها "تشمل إزاحة جدية للحدود"، وستشمل فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة المحتلة، وفي حال رفض الطرف الفلسطيني للصفقة وفشل المفاوضات بين الطرفين لإقامة دولة فلسطينية، فإنه سيكون من حق  الاحتلال ضم كل مستوطنات الضفة.

وفي غضون ذلك، ذكرت وسائل اعلام عبيرية أن جيش الاحتلال قرر رفع حالة التأهب في الضفة خشية من ردة فعل الفلسطينيين على صفقة القرن.

وعلى أثر ذلك، أعلن جيش الاحتلال ، عن رفع حالة التأهب في جميع أنحاء الضفة الغربية، تحسباً لإعلان (صفقة القرن)، بحسب ما أفادت به القناة 12 الإسرائيلية.

وكانت قناة (كان) العبرية ، قد قالت: "توقعات بإصدار الولايات المتحدة الأميركية، بياناً حول خطة ترامب قريباً، وفي الوقت ذاته، تلقى نتنياهو وغانتس تحديثاً حول هذه القضية، وأن إعلاناً منفصلاً سيصدر قريباً".

أخبار ذات صلة