ادّعاء محاكمة ترمب يدعو الجمهوريين التحلي بالشجاعة

عربي دولي
نشر: 2020-01-23 11:06 آخر تحديث: 2020-01-23 11:06
الرئيس دونالد ترمب
الرئيس دونالد ترمب

 دعا الديموقراطيون الأربعاء أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الجمهوريين إلى التحلي بـ"الشجاعة" الكافية "للبحث عن الحقيقة" في المحاكمة الجارية ضمن آلية عزل الرئيس دونالد ترمب لاتهامه بمحاولة "الغش" للفوز بولاية رئاسية ثانية. 

وقال النائب آدم شيف الذي يقود فريق الادعاء، مخاطبا أعضاء مجلس الشيوخ المئة الذين يتولون دور المحلفين في المحاكمة، "يجدر بكم أن ترغبوا في انكشاف الحقيقة". 

وعرض شيف بمساعدة فريقه المؤلف من ستة أعضاء، التهمتين اللتين وجههما مجلس النواب لترمب باستغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

وبعد يوم أول ماراتوني حدد إطار وإجراءات هذه المحاكمة التاريخية، استمع أعضاء مجلس الشيوخ بصمت مطلق على مدى تسع ساعات للمدعين يستعيدون وقائع القضية.

واستشهد الادعاء بمقاطع عديدة من إفادات أدلى بها أعضاء في الإدارة الأمريكية، أمام اللجنة البرلمانية في مجلس النواب في تشرين الثاني. 


اقرأ أيضاً : استطلاع يكشف عدد المؤيدين لعزل ترمب


وقال شيف موجها كلامه إلى الأعضاء الجمهوريين الـ53 الموحدين حتى الآن في دعمهم لترمب، "لقد جازفوا بكل ما لديهم، بمسارهم المهني. أعرف أنّ ما نطلبه منكم يمكن أن يعرّض مساركم أنتم أيضا للخطر، لكن إن كانوا تحلّوا بالشجاعة، فذلك بإمكاننا نحن أيضا".

أخبار ذات صلة