الإعلان عن اتفاق حكومي نقابي بشأن مطالب الأطباء - فيديو

محليات
نشر: 2020-01-23 10:54 آخر تحديث: 2020-01-23 13:06
وزير الصحة
وزير الصحة
المصدر المصدر

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر الخميس التوصل الى اتفاق مع نقابة الأطباء الأردنيين حول مطالب المنتسبين للنقابة والعاملين في المستشفيات والمراكز الحكومية في الأردن.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي، الخميس، إنه تم الاتفاق مع جميع النقابات لتحسين علاوات منتسبيها وتم اقرار العلاوة مع بالتوافق مع النقابات المهنية جميعها.

يختلف الاطباء عن ع النقابات بوجود مسار مهني مميز منذ عشرين عاما وتحكمه امتحانات قوية وبالتالي الحكومة وافقت على اعتماد المسار المهني المعتمد في وزارة الصحة والخدمات الطبية.
وأكد أن العلاوة ستحسن من طبيعة العمل ووضع الاطباء الاقتصادي، وأن الوزارة راعت الزيادة.

وأشار إلى أن المسار المهني الخاص بنقابة الأطباء يميزها عن باقي النقابات، وان المسار سيحسن من وضع الاطباء وطبيعة العمل.

ولفت أن برامج الاقامة والتخصص في الاردن تعد الاقوى في المنطقة.

من جانبه قال نقيب الاطباء د.علي العبوس انه بناء على الاتفاق قرر مجلس النقابة وقف الاضراب عن العمل الذي كان مقررا الاحد.

واشاد بتجاوز وزير الصحة مع مطالب النقابة التي تسعى من خلالها لى تحسين الوضع المهني والمعيشي للاطباء وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى، كما اشاد بالدور الذي قام به مجلس النقباء في الوصول الى الاتفاق الذي جرى بين الحكومة والنقابات حول العلاوات.

واضاف د.العبوس ان العامين الماضي والحالي شهدا نقلة نوعية في تحسين رواتب الاطباء من خلال الزيادة التي طرأت على الحوافز والعلاوات والتي لم يشهدها الاطباء منذ العام 2011.

واشاد بالدور لذي يقوم به الاطباء العامين في الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، مشيرا لاى انه كان لابد من انصافهم وتعويضهم عن طريق زيادة الحوافز لتعويض الفارق في الزيادة التي حصلت من خلال العلاوات.

وبين ان النقابة لن تتوقف عند الاتفاق الاخير في سعيها لتحسين الوضع المعيشي والمهني للاطباء، وفق نظرة عامة تصب في مصلحة الوطن والمواطن والحاجة لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

 

 

أخبار ذات صلة