"فيروس كورونا" يحصد مئات الضحايا في الصين

عربي دولي
نشر: 2020-01-23 09:41 آخر تحديث: 2020-01-23 10:10
تعبيرية
تعبيرية

 أعلن التلفزيون الرسمي الصيني ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 571 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 17، جميعها في مقاطعة خوبي بوسط البلاد، الخميس.

وكانت لجنة الصحة الوطنية بالصين، قالت أمس الأربعاء، إنه تأكد إصابة 440 شخصا بفيروس كورونا الجديد في 13 إقليما بالصين حتى أول أمس الثلاثاء، وإن عدد الوفيات بلغ 9 حالات وثمة أدلة على انتقال العدوى التي تصيب الجهاز التنفسى من مريض إلى آخر.

من جانبه قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق جساريفيتش، إن المنظمة لا تجد حتى الآن أية دواع لفرض قيود على السفر أو التجارة مع المناطق التي ينتشر فيها الفيروس الذي بدأ ظهوره في ووهان بالصين وانتشر إلى تايلاند وكوريا واليابان خلال الأيام الأخيرة.


اقرأ أيضاً : بخطوات بسيطة.. كيف تحمي نفسك من فيروس "كورونا"؟


من جهة اخرى أوقفت مدينة ووخان الصينية، التي تعد منبع انتشار فيروس كورونا الجديد، رحلاتها الخارجية وخدمات السكك الحديدية، حيث تحاول بكين تكثيف جهود احتواء المرض، ولم يعد الخروج من المدينة الصينية ممكنًا تقريبًا، حيث ذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية أن السلطات علقت حتى السفر بالحافلات ومترو الأنفاق والعبارات، قائلة إنه ليس بمقدور المواطنين مغادرة المدينة دون أسباب خاصة. وعلى ذات الصعيد تقرر إلغاء مسابقة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" التي كان مقررا إقامتها في شهر شباط المقبل في الصين، بسبب تفشى فيروس كورونا الجديد في الأراضي الصينية.

وقال منظمو المسابقة إنهم قرروا اتخاذ هذه الخطوة ونقلها من مدينة "ووخان" بوسط الصين من أجل حماية صحة المشاركين والحاضرين لفعالياتها حيث تعتبر "ووخان" بؤرة الفيروس الذي يؤدى لأعراض تشبه الالتهاب الرئوي.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة الأولمبية الدولية عن مكان جديد يستضيف المنافسات مع تحديد موعد جديد لها في أقرب وقت.

أخبار ذات صلة