النشاط السياحي في الشرق الأوسط ساهم في نمو السياحة العالمية العام الماضي.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-01-23 00:09 آخر تحديث: 2020-01-23 00:11
تحرير: ساندرا حداد
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

ساهمَ انتعاش النشاط السياحي في منطقة الشرق الأوسط في تسجيل حركة السياحة العالمية نموا بنسبةِ 4% العامَ الماضي وهي ذاتُ النسبة تقريبا المتوقعة في العام 2020 بحسبِ تقريرٍ لمنظمة السياحة العالمية التي دعت الى اغتنام فرصِ النمو لتنشيط اقتصادات الدول في ظل حالةِ عدم اليقين التي يشهدها العالم.

منظمة السياحة العالمية قالت إنه في العام 2019 تم تسجيل مليارٍ ونصفِ المليار سائح دوليٍ على مستوى العالم بزيادةِ 4% عن العام السابق، وبمعدلٍ يومي اربعةِ ملايينِ سائحٍ .

وعلى مستوى الدول، استقبلت الدول الأمريكية مئتين وعشرين مليونَ سائحٍ، في حين استقبلت الدول الاوروبية سبعَمئةٍ واثنين وأربعين مليوناً متأثرةً بقضيةِ بريكست، أما الدول الافريقيةُ فقد استقبلت واحداً وسبعين مليونَ سائحٍ، ودولُ الشرقِ الأوسط اربعةً وستين مليوناً ،فيما استقبلتْ اسيا ودول الباسفيك ثلاثَمئةٍ واربعةً وستين مليون سائحٍ.


اقرأ أيضاً : تقرير حالة البلاد لسنة 2019 يكشف ضعف مؤسسات الدولة في الأردن..تفاصيل


المنظمةُ بينت في تقريرها أن دول الشرق الأوسط هي الأعلى نمواً في أعداد السياح العام الماضي بنسبةٍ بلغت سبعةً وستةَ أعشارٍ بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه، وثانياً جاءت دولُ اسيا والباسفيك بنسبةِ اربعةٍ وستةِ اعشارٍ في المئة تليها أفريقيا بنسبة اربعةٍ واثنين في العشرة في المئة واوروبا بنسبة ثلاثةٍ وسبعةِ اعشارٍ في المئة وادنى نسبةِ نمو جاءت في الدول الأمريكية وهي نسبة اثنين في المئة.

وتصدرت فرنسا قائمة الدول على مستوى العالم في عدد السياح رغم الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها تليها ايطاليا والولايات المتحدة، وعلى المستوى العربي تصدرت مصر القائمةَ بنسبة نمو بلغت واحداً وعشرين في المئة والسعوديةُ بنسبة سبعةٍ وتسعةِ اعشارٍ في المئة بسبب برامجها التي اعلنتها لتنشيطِ السياحة.

أخبار ذات صلة

newsletter