عرض جوي أول من نوعه في الأردن يقام في العقبة أذار المقبل

هنا وهناك
نشر: 2020-01-21 14:55 آخر تحديث: 2020-01-21 14:55
عرض جوي أول من نوعه في الأردن يقام في العقبة أذار المقبل
عرض جوي أول من نوعه في الأردن يقام في العقبة أذار المقبل
المصدر المصدر

يقام في مدينة العقبة خلال شهراذار 2020 لفعالية العرض الجوي الأول من نوعه في المملكة، بهدف وضع العقبة على خارطة المعارض الجوية العالمية ، حيث سيعمل هذا العرض على زيادة نسب الاشغال في منطقة المثلث الذهبي( العقبة و وادي رم والبتراء ). ضمن استراتيجية التسويق وتنفيذ رزنامة الفعاليات السياحية.

وتعد قناة رؤيا أحد الشركاء الاعلاميين لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للفعالية، التي تهدف ايضا ‎‏الى ترويج مدينة العقبة في الاسواق الاوروبية الجوية العالمية و جذب أكبر عدد من الزائرين المهتمين والمتابعين للعروض الجوية من مختلف دول العالم ،كما سيشتمل الحدث على عروض جوية ليلية ونهارية مختلفة على مدى يومين وبمشاركة فرق من مختلف دول أوروبا حيث و يشمل العرض الجوي عرض اضاءة مع موسيقى بالاضافة الى عرض ليزر الأول من نوعه.

وتعاون مع سلطة العقبة منذ بداية العام الحالي في هذا الحدث من سلاح الجو الملكي وهيئة الطيران المدني و مطار الملك حسين الدولي و هيئة تنشيط السياحة وصقور الاردن الملكية الاردنية كما هناك دور القوى البحرية الملكية وشركة العقبة لشغيل الموانىء و شركة االعقبة للخدمات البحرية و شركة البداد للطيران لتحضير وتجهيز كافة جميع المتطلبات الفنية للعرض الجوي . كما تم اشراك مؤسسات الطيران المدنية الاردنية و الجهات المختصة بالطيران مثل نادي و نادي الطيران الشراعي الملكي الاردني و اكاديمية النسر الذهبي و الاكاديمية الملكية الاردنية للطيران و الاسعاف الجوي الاردني الرياضات الجوية الملكي الاردني وذلك بهدف توسيع قاعدة المشاركين من الاردن.

‎ تلقت السلطة كل الدعم من قيادة سلاح الجو الملكي والقوات المسلحة في العرض الجوي الذي سيقام في مدينة العقبة حيث ستقوم القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي ممثلة بسلاح الجو الملكي بتقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات.

ولضمان سلامة العرض الجوي ستقوم هيئة تنظيم الطيران المدني بتنسيق جميع الاجراءات الملاحية بالمعايير المطلوبة.

 واطلقت هيئة تنشيط السياحة و سلطة العقبة الخاصة حملة تسويقية في أوروبا في ترويج هذا الحدث من خلال قنواتها التسويقية خارج الاردن لا ستقطاب عدد كبير من السياح لهذا الحدث منذ شهر ايلول العام السابق كما وينظم لهذا الحدث العديد من الشركاء الاعلاميين.

 

أخبار ذات صلة