طقس العرب لـ "رؤيا": هذه هي آخر تطورات المنخفض الجوي وأماكن تراكم الثلوج - فيديو

طقس
نشر: 2020-01-21 10:08 آخر تحديث: 2020-01-21 13:51
الصورة من الرشادية
الصورة من الرشادية
المصدر المصدر

قال الدكتور أيمن صوالحة من طقس العرب إنه مع ساعات فجر الثلاثاء بدأت الأردن تتأثر بكتلة هوائية قطبية المنشأ وشديدة البرودة المرافقة للمنخفض الجوية  المصنف من الدرجة الثانية، الذي بدأ تأثيره خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف صوالحة خلال حديثه لـ "رؤيا"، نتيجة تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة بدأ تساقط الثلوج في عموم المرتفعات الجبلية، حيث بدأت بالتراكم فوق المرتفعات الشمالية العالية وبشكل محدود.

وأشار إلى أنه بدأت تساقط الثلوج على المرتفعات الجنوبية العالية (الكرك والطفيلة والشراة)، وفي ظل درجات الحرارة المنخفضة التي تقارب الصفر مئوية بدأت هذه الثلوج بالتراكم.

وتشير صور الأقمار الاصطناعية لطقس العرب إلى أن كميات كبيرة من الغيوم عبور عبرت المملكة، حيث عملت على تساقط أمطار غزيرة في عدة مناطق وكانت على هيئة ثلوج في المرتفعات الجبلية.

وبين أن هناك كميات من السحب قادمة من السواحل اللبنانية والفلسطينية باتجاه الأردن خلال الساعات القليلة القادمة فوق شمال ووسط المملكة وخلال ساعات المساء والليل فوق المرتفعات الجنوبية جالبة الثلوج المتراكمة .

وقال إن التراكمات الأكبر هي صوب المرتفعات الجنوبية العالية خاصة في الطفيلة 1400 متر يتوقع أن تتجاوز تراكمات الثلوج حاجز من 5 سنتيمتر وربما أكبر خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأكد أن الفرصة لا تزال قائمة في العاصمة عمان لاستقبال بعض الثلوج غير المؤثر مع ساعات العصر وهذا المساء.

أخبار ذات صلة