نتنياهو: غايتنا التغلب على التهديد الإيراني كما تغلبنا على القومية العربية

عربي دولي
نشر: 2020-01-21 06:13 آخر تحديث: 2020-01-21 06:13
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين

أكد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أن غاية "بلاده" الكبرى هي التغلب على التهديد الإيراني التقليدي والإرهابي والنووي كما تغلبت على التهديد الكبير الذي تمثل بالقومية العربية، على حد قوله.

وقال نتنياهو في مراسم أقيمت الاثنين في مقر قيادة جهاز الأمن العام "الشاباك": "نستطيع أن نحقق ذلك وقد أثبتناه. يجب أن يكون إصرارنا على خوض النضال من أجل ضمان مستقبلنا ودحر أعدائنا أن يكون أكبر من إصرارهم".

وأضاف نتنياهو، في كلمته خلال حفل سنوي في "الشاباك": "تم إنقاذ حياة المئات من المستوطنين بفضل أنشطتكم. تزايد عدد السياح الذين دخلوا تل أبيب خلال السنوات الأخيرة بنسبة %50، ولم يكن ذلك ليحدث لولا عمليات قمتم بها. هذا هو مؤشر على الشعور بالأمان".


اقرأ أيضاً : نتنياهو تعقيبا على اغتيال سليماني: لواشنطن الحق في الدفاع عن نفسها


وتابع: "أستطيع أن أعد على أصابع اليد الواحدة الدول التي لا تريد التعاون معنا. نجري اتصالات مع دول مختلفة لم نكن نحلم سابقا بالتعاون معها، ولكن دولا كثيرة منها تقوم بذلك اليوم. الجميع يريد التعاون مع المخابرات".

وأكد، أن تل ابيب "تعيش ازدهارا دبلوماسيا واقتصاديا وعملياتيا وعسكريا لا مثيل له".

من جانبه قال رئيس "الشاباك" ناداف أرغامان، إن الجهاز تمكن خلال العام المنصرم من إحباط أكثر من خمسمئة وستين مخططا لارتكاب اعتداءات إرهابية خطيرة، بينها 10 اعتداءات انتحارية و4 عمليات خطف وأكثر من 300 اعتداء بإطلاق النار.

أخبار ذات صلة