مقدسيون يحتجون ضد إغلاق كيان الاحتلال لمدرسة الملك عبدالله بن الحسين في القدس - فيديو

فلسطين
نشر: 2020-01-20 22:13 آخر تحديث: 2020-01-20 22:13
مدرسة عبد الله بن الحسين في القدس
مدرسة عبد الله بن الحسين في القدس
المصدر المصدر

شاركت عشرات الطالبات صباح الاثنين في وقفة احتجاجية امام مدرسة عبد الله بن الحسين في مدينة القدس المحتلة رفضا وغضبا من قرار الاحتلال اغلاق المدرسة خلال العام ونقل الطالبات الى مدارس اخرى.

مدرسة عبدالله بن الحسين الثانوية للبنات تقع في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، بنيت على ارض للوقف الاسلامي وشيدتها الحكومة الاردنية قبل ستة عقود، اليوم تواجه المدرسة خطر الاغلاق لتتحول تدريجيا وبحسب مخططات بلدية الاحتلال في القدس الى مدرسة مهنية صناعية.

ما تتعرض له هذه المدرسة خير مثال على نجاح سلطات الاحتلال في مخطط تصفية التعليم الفلسطيني في القدي المحتلة. فمنذ أعوام أدخلت نظامها التعليمي بالقوة الى المدرسة واعطت الطالبات حق الاختيار، اما اليوم فقد صادرت هذا الحق، لتسمح لمن يتعلم منهاجها بالاستمرار بالتعليم حتى نهاية العام، اما اللواتي يدرسن المنهاج الفلسطيني فسيتم نقلهن الى مدارس اخرى، ما دفع الطالبات للاعتصام امام المدرسة بهذه الأجواء الماطرة.

بدلا من ان تقوم البلدية على تخفيف حدة الازدحام في الصفوف المدرسية، فإنها تهدم المدارس القائمة وتحرم وبكل بساطة الطالبات من حقهن في اختيار البيئة التعليمية المناسبة لهن.

أخبار ذات صلة