العضايلة لـ "رؤيا": الحكومة تراقب الأحوال الجوية.. ولم يتخذ أي قرار بشأن العطلة غداً حتى الآن

محليات
نشر: 2020-01-20 20:35 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
وزير الاعلام أمجد العضايلة
وزير الاعلام أمجد العضايلة

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إن قرار تعطيل دوام الموظفين والطلبة في المدارس مرهون بتطورات الحالة الجوية للمملكة، مؤكدا أن غدا الثلاثاء هو يوم دوام رسمي لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأشار العضايلة، خلال مداخلة هاتفية على برنامج "نبض البلد" على قناة رؤيا الفضائية مساء اليوم الاثنين، إلى أن الحكومة تتابع تطورات الحالة الجوية مع دائرة الأرصاد الجوية أولا بأول، لافتا إلى قرار وزارة التربية والتعليم بتأخير دوام جميع المدارس في المملكة حتى الساعة التاسعة من صباح يوم غد وفقا لتقديرات الحالة الجوية.

وأكد أن تفويض تعليق دوام طلبة المدارس مرتبط بقرار مديري التربية والتعليم في المحافظات حسب الحالة الجوية لكل محافظة أو منطقة، و بما يضمن الحفاظ على سلامة أبنائنا الطلبة.

ودعا العضايلة المواطنين إلى تجنب الارباك في حال تساقط الثلج، مؤكدا ضرورة أخذ الحيطة والحذر من الجميع في الظروف الجوية الصعبة، واتباع إرشادات الدفاع المدني والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بهذا الخصوص، ولاسيما المناطق التي ينصح بالابتعاد عنها والأوقات التي لا ينصح بخروج المواطنين فيها.


اقرأ أيضاً : الشاكر لـ "رؤيا": تساقط الثلوج واحتمالية تراكمه ستتركز في مناطق غرب عمّان.. وجنوب المملكة - فيديو


وقال الشاكر في حديث له عبر "نبض البلد" ، ان تساقط الثلوج ستتركز في المناطق الجنوية بالاضافة الى المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر.

وأضاف انه مع ساعات الصباح الباكر تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج بشكل متفاوت خاصة مع ساعات فجر الثلاثاء، وستستمر فرص التساقط للزخات الثلجية حتى ظهر الثلاثاء.

وبين الشاكر في حديثه لـ "رؤيا"، انه من الممكن ان تشهد العاصمة عمان تساقطا للثلوج ، وخاصة في مناطق غرب العاصمة عمان، وتلاع العلي وصويلح وخلدا والتي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر.

أخبار ذات صلة