استخدام تقنية الـ VAR لأول مرة في الملاعب الأردنية بمساعدة "رؤيا"

رياضة
نشر: 2020-01-20 16:19 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تقنية الـ VAR
تقنية الـ VAR

لأول مرة في الأردن، دخلت تقنية الـ VAR، أو ما يعرف بتقنيّة التحكيم بالفيديو، في الملاعب الأردنية ، بمساعدة قناة "رؤيا" الفضائية.

وفي التفاصيل، تشهد مباراة "الشرطة العراقي والشباب السعودي" المقامة في العاصمة عمان، استخدام تقنية الفيديو الـ VAR ، والتي ستستخدم عبر "OB Van" وهي شاحنة نقل البث الخارجي الاحترافي التابعة لقناة رؤيا.

ووصلت الى العاصمة عمان الأحد، ادوات ومعدات مساعدة لاستخدام هذه التقنية بالتنسيق بين الاتحاد العربي لكرة القدم والقناة الناقلة للمباريات وقناة رؤيا.


اقرأ أيضاً : "الفار" يرغم مانشستر سيتي على تعادل مثير مع توتنهام


هذا ويلتقي فريقا الشرطة العراقي والشباب السعودي لكرة القدم الاثنين على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وهو أول ملعب في الأردن سيشهد تقنية الـ VAR في الأردن.

OB Van Roya

وتمتلك قناة رؤيا الفضائية، واحد من أكثر شاحنات البث المتطورة والاحترافية التي تستخدم في البث التلفزيوني.

وOB Van، هي عربة تستخدم في الإنتاج الميداني الإلكتروني للبرامج التليفزيونية أو الإذاعية من استوديو تليفزيوني للبث عن بُعد. 

هذا وتأتي إشارات الكاميرا والميكروفون الاحترافية في شاحنة الإنتاج للمعالجة والتسجيل وربما النقل.

تقنية الـ VAR 

تقنية الـ VAR التي تدخل لأول مرة في الملاعب الأردنية عبر "رؤيا"، هي تقنيّة الفار أو تقنيّة التحكيم بالفيديو كما يُشار لها أحيانًا باسمِ حكم الفيديو المساعد هي تقنيّة استُحدثت مؤخرًا في عالمِ كرة القدم حيثُ تقوم على مراجعة القرارات التي يتخذها حكم المباراة باستخدامِ لقطات فيديو وسمّاعة رأس للتواصل معَ الحكم المُساعد عندَ الضرورة.

وتاليا بعض اللقطات من داخل OB Van Roya لنقل مباراة الشرطة العراقي والشباب السعودي: 

أخبار ذات صلة