التربية تقرر تأخير دوام طلبة المدارس يوم الثلاثاء حتى الساعة 9 صباحاً

محليات
نشر: 2020-01-20 13:42 آخر تحديث: 2020-01-20 18:34
ارشيفية
ارشيفية

قرر وزير التربية والتعليم بالوكالة الدكتور محي الدين توق ، تأخير دوام طلبة المدارس يوم غد الثلاثاء حتى الساعة التاسعة صباحاً ، على أن يستمر تفويض الصلاحيات لمديري التربية والتعليم باتخاذ قرار تعليق دوام المدارس ، كل حسب منطقته وفق الحالة الجوية السائدة، وبما يضمن الحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين.

 ودعت الوزارة مديري التربية والتعليم في الميدان الى التواصل والتنسيق مع الحكام الإداريين في مناطقهم ، ومتابعة الحالة الجوية لاتخاذ القرار المناسب حيال ذلك.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: ثلوج مُتقطعة صباح الثلاثاء فوق 1000م وفرصة التراكم تكون أعلى في الجنوب والشرق


وبحسب طقس العرب، يُتوقع أن تتأثر المملكة الثلاثاء، بمنخفض جوي جديد من الدرجة الثانية - يترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة قُطبية المنشأ، حيث يطرأ إنخفاض اخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، ويُتوقع هُطول زخات من الأمطار تدريجياً بأجزاء مُختلفة من المملكة، تترافق أحياناً مع تساقُط زخات من البَرَد.

كما يُتوقع تساقُط "زخات متقطعة" من الثلوج في فترة الصباح والظهيرة فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر، قد تمتد مؤقتاً دون ذلك، وتكون الهُطولات على شكل زخات أمطار مخلوطة بالثلوج فوق المرتفعات الجبلية عُموماً. 

أخبار ذات صلة

newsletter