مع قرب "القطبي والثلوج".. نقيب المخابز يدعو الأردنيين لعدم التهافت على الخبز

محليات
نشر: 2020-01-20 12:33 آخر تحديث: 2020-01-20 18:34
تحرير: بكر الجبر
ارشيفية
ارشيفية

أكد نقيب أصحاب المخابز والحلويات عبد الإله الحموي أن جميع المخابز في المملكة على أهبة الاستعداد في التعامل مع الظروف الطارئة  خصوصا في فصل الشتاء.

وقال الحموي في تصريحات لـ "رؤيا" إن تم التواصل مع جميع المخابز الآلية والحجرية في مختلف المحافظات بأخذ احتياطاتها من المواد الاولية التي تحتاجها.

ودعا الحموي المواطنين إلى عدم التهافت على الخبز خلال المنخفض الجوي المتوقع مشيرا إلى أن المخابز الآلية تعمل بكافة طاقتها الإنتاجية على مدار الـ 24 ساعة.

وثمن وعي المواطنين خلال السنوات الأخيرة عبر الطلب المعقول على الخبز خلال الظروف الاستثنائية، لافتا أن  أن المواطنين أصبحوا يأخذون احتياجاتهم اليومية من مادة الخبز لمدة يومين أو ثلاثة أيام على أبعد تقدير.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: ثلوج مُتقطعة صباح الثلاثاء فوق 1000م وفرصة التراكم تكون أعلى في الجنوب والشرق


وبسحب طقس العرب، يُتوقع أن تتأثر المملكة الثلاثاء، بمنخفض جوي جديد من الدرجة الثانية - يترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة قُطبية المنشأ، حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، ويُتوقع هُطول زخات من الأمطار تدريجياً بأجزاء مُختلفة من المملكة، تترافق أحياناً مع تساقُط زخات من البَرَد.

كما يُتوقع تساقُط "زخات متقطعة" من الثلوج في فترة الصباح والظهيرة فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر، قد تمتد مؤقتاً دون ذلك، وتكون الهُطولات على شكل زخات أمطار مخلوطة بالثلوج فوق المرتفعات الجبلية عُموماً. 

أخبار ذات صلة