هام من وزارة التربية حول تعطيل دوام المدارس خلال المنخفض

محليات
نشر: 2020-01-20 08:55 آخر تحديث: 2020-01-20 18:34
تحرير: بكر الجبر
ارشيفية
ارشيفية

قال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إن الوزارة تؤكد على استمرار العمل بالتعاميم السابقة الصادرة عن الوزارة المتعلقة بتفويض صلاحية تأخير الدوام الصباحي أو تعطيل المدارس لمديري التربية والتعليم وفقاً للحالة الجوية السائدة كل حسب منطقته.

وأكد الجلاد في تصريح لـ "رؤيا" أن الوزارة تؤكد على مديري التربية والتعليم في الميدان ضرورة التواصل والتنسيق مع الحكام الإداريين في مناطقهم ومتابعة الحالة الجوية لاتخاذ القرار الأنسب حيال ذلك حرصاً على سلامة الطلبة والمعلمين.

وبحسب طقس العرب، يُتوقع أن تتأثر المملكة الثلاثاء، بمنخفض جوي جديد من الدرجة الثانية - يترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة قُطبية المنشأ، حيث يطرأ إنخفاض اخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، ويُتوقع هُطول زخات من الأمطار تدريجياً بأجزاء مُختلفة من المملكة، تترافق أحياناً مع تساقُط زخات من البَرَد.

كما يُتوقع تساقُط "زخات متقطعة" من الثلوج في فترة الصباح والظهيرة فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر، قد تمتد مؤقتاً دون ذلك، وتكون الهُطولات على شكل زخات أمطار مخلوطة بالثلوج فوق المرتفعات الجبلية عُموماً. 

أخبار ذات صلة