Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المستقلة للإنتخاب تتلقي ذوي الإعاقة في العقبة  | رؤيا الإخباري

المستقلة للإنتخاب تتلقي ذوي الإعاقة في العقبة 

الأردن
نشر: 2020-01-19 10:15 آخر تحديث: 2020-01-19 10:15
المستقلة للإنتخاب تتلقي ذوي الإعاقة في العقبة 
المستقلة للإنتخاب تتلقي ذوي الإعاقة في العقبة 

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب ورشة حوارية مع الاشخاص ذوي الاعاقة في محافظة العقبة، وذلك في إطار تواصل الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية في جميع أنحاء المملكة، وبالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

وبين عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور زهير ابو فارس أنه من واجب الهيئة توعية الاشخاص ذوي الاعاقة بأهمية المشاركة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص واتخاذ القرارات التي تتعلق بواقعهم ومستقبلهم.

وأضاف ابو فارس أن هذه اللقاءات تتيح للهيئة التعرف على التحديات والصعوبات التي تواجه ذوي الاعاقة وتحول دون انخراطهم المباشر في العملية الانتخابية كناخبين ومرشحين ومتطوعين ومراقبين وعاملين مع الهيئة، بالاضافة الى الى اطلاع هذه الفئة على الجهود التي تبذلها الهيئة من أجل توفير البيئة المناسبة لمشاركتهم في العملية الانتخابية كتجهيز مراكز اقتراع وفرز صديقة لذوي الاعاقة.

كما واشار ان الهيئة ستعمل على تهيئة مراكز اقتراع وفرز تتناسب مع ظروف وحاجات ذوي الاعاقة بكافة اشكلها وبحد أدنى مركز نموذجي في كل دائرة انتخابية.

من جهتهم طالب الاشخاص ذو الاعاقة بتأمين احتياجاتهم خلال العملية الانتخابية وتوفير البيئة المناسبة لهم ليمارسوا حقهم في العملية الانتخابية مما يعزز المسيرة الديمقراطية ويدعم عجلة الاصلاح السياسي، موضحين ان نجاح العملية الانتخابية هو مسؤولية الجميع. 

ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع أجابت فيه الهيئة على أسئلة الحضور.

أخبار ذات صلة

newsletter