إجراء قرعة توزيع قطع اراضي مشروع ايدون2 في المفرق

محليات
نشر: 2020-01-19 10:11 آخر تحديث: 2020-01-19 10:11
تحرير: مؤمن رمضان
إجراء قرعة توزيع قطع اراضي مشروع ايدون2 في المفرق
إجراء قرعة توزيع قطع اراضي مشروع ايدون2 في المفرق
المصدر المصدر

أجريت في قاعة بلدية المفرق، السبت، قرعة توزيع قطع اراضي مشروع ايدون2 في المحافظة، وذلك ضمن البرنامج الوطني للاسكان "سكن ميسر"، وذلك بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش.

وأكد العموش غي بداية الحفل حرص الحكومة على تنفيذ رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني، لتوفير السكن الملائم للشباب المقبلين على الزواج الذي الدخل المتوسط والمحدود.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط.. تفاصيل


 

ولفت إلى أن هذا البرنامج الذي اطلقته الحكومة ضمن "دولة التكافل " وفي إطار الحزم التحفيزية لإنعاش الاقتصاد ودفع عجلة التنمية يشتمل على توزيع ١٧٠٠ قطعة أرض ٩٠٠ شقة في مختلف محافظات المملكة.

وقال ان هذا البرنامج يساعد في تحقيق عيش كريم للشباب والارتقاء بالفئة الأكبر والذين يشكلون مستقبل الوطن العزيز. 

من جهتها قدمت المدير العام لمؤسسة الإسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة العطيات معايير وشروط الاستفادة من هذا المشروع الوطني. 

واكدت ايلاء المشروع اهمية قصوى استنادا للتوجيهات الملكية و الدعم الحكومي للبرنامج الذي يتواصل على مدى السنوات ويشمل جميع المحافظات بخيارات متعددة ومتنوعة. 

وبينت إن المؤسسة كانت قد بدأت باستقبال طلبات الاستفادة من المشروع الذي يشمل 15 موقعا موزعة على المحافظات ومقسم الى 1700 قطعة أرض و900 شقة سكنية، تتراوح مساحة الشقة بين 100 -120م2، بينما تتراوح مساحة قطعة الأرض بين 300 -350م2. 

ويشترط بمقدم طلب الاستفادة أن يكون أردنيا ويحصل على دخل أقل من 700 دينار، ولا يملك شقة او قطعة أرض اخرى في الموقع الذي يريد الشراء به، اضافة الى اثبات مكان الاقامة او العمل في ذات منطقة المشروع. 

و تمنح الشقق لمقدمي الطلبات من خلال قروض مدعومة دون دفعة أولى وبأسعار فائدة 3.5% للمحافظات خارج عمان، و4% داخل العاصمة عمان. أما الأراضي فيشترط تقديم دفعة أولى قيمتها 15% من قيمة قطعة الأرض، ويقسط المبلغ على 7 سنوات. وتوزعت مشاريع الشقق السكنية على النحو التالي: عمّان: 358 شقة موزعة على مشروعين، الزرقاء: 240 شقة، المفرق: 120 شقة، الطفيلة: 114 شقة، الكرك: 84 شقة. وتوزعت مشاريع تمليك الأراضي على النحو التالي: الكرك: 70 قطعة، الطفيلة: 80 قطعة، عمّان: 92 قطعة، الزرقاء: 767 قطعة، المفرق: 80 قطعة، معان: 88 قطعة، غور الكفرين: 79 قطعة، إربد: 60 قطعة، العقبة: 99 قطعة. 

واعفت الحكومة جميع الشقق السكنية وقطع الأراضي من رسوم التنازل والتسجيل لدى دائرة الاراضي.

أخبار ذات صلة