Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرمان يقاوم الشيخوخة ويقوي العضلات | رؤيا الإخباري

الرمان يقاوم الشيخوخة ويقوي العضلات

هنا وهناك
نشر: 2020-01-19 09:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
رمان
رمان

تحتوي فاكهة الرمان على معجزة تقاوم الشيخوخة وتقوي العضلات وتمنح الشخص حياة صحية وطويلة، وفق ما كشف مجموعة من العلماء السويسريين.

العلماء قالوا: نعتقد أن هذا البحث هو علامة بارزة في جهود مكافحة الشيخوخة.فالرمان لديه القدرة على إنتاج مادة الميتوكوندريا ومهمته توليد الطاقة وشحن الخلايا، فبدونه لن تستطيع الخلية إنتاج الطاقة اللازمة للحفاظ على الحياة، ما يتسبب بتوقف أنشطة الخلية الأخرى. وعلى الرغم من دورها الأساسي، فتصاب هذه المصورات الحيوية بالضعف، وتقل قدرتها مع التقدم في السن، فتنتج الطاقة بكفاءة أقل.

ومع ذلك، المواد الكيميائية في الرمان تتحول إلى مركب يسمى يوروليثين إيه أو urolithin A في القناة الهضمية التي تساعد الجسم على إعادة تدوير هذه الخلايا وتغذيها وتمنع الشيخوخة.

وبتجربة ذلك وتأثير اليوروليثين على فئران التجارب، عاش ما يقرب من 50% منها فترة أطول.


اقرأ أيضاً : تخلص من دهون البطن بهذه الفواكه


 ورغم أن تأثيرها على الإنسان، لا يزال تحت الفحص، إلا أن تجربتها على أنواع متنوعة من الحيوانات مثل الديدان والفئران، جعل الباحثين، يأملون في تحقيقها نجاحاً كبيراً مع الإنسان.

ووفقاً لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية التي نشرت الخبر، فإن للرمان بالفعل، مجموعةً من الفوائد الصحية، بما في ذلك خفض ضغط الدم وتقوية العظام، وواحدة من أقدم الفواكه في العالم، وكان الرمان رمزاً للخصوبة، والموت والخلود.

أخبار ذات صلة

newsletter