Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رسميا.. تجريد الأمير هاري وزوجته ميغان من ألقابهما الملكية | رؤيا الإخباري

رسميا.. تجريد الأمير هاري وزوجته ميغان من ألقابهما الملكية

هنا وهناك
نشر: 2020-01-19 00:16 آخر تحديث: 2020-01-19 00:16
الأمير هاري وزوجته ميغان
الأمير هاري وزوجته ميغان

أعلن قصر بكنجهام الملكي البريطاني السبت إن الأمير هاري وزوجته ميجان لن يكونا بعد الآن عضوين عاملين في الأسرة الملكية ولن يتلقيا من الآن فصاعدا أي أموال عامة وسيردان الأموال التي أنفقت على تجديد مقر سكنهما غربي لندن مع بدئهما حياة مستقلة.

بحسب رويترز، قال القصر إن الزوجين لن يستخدما أيضا من الآن فصاعدا لقب صاحب وصاحبة ”السمو الملكي“. 

ووضع هذا الإعلان حدا لاضطرابات في الأوساط الملكية بدأت هذا الشهر عندما أفصح هاري وميجان عن رغبتهما في تقليص مهامهما الملكية وقضاء مزيد من الوقت في أمريكا الشمالية.

وفي الأيام الماضية كانت الملكة وأفراد أسرتها يعملون مع المسؤولين على التفاصيل العملية لتنفيذ هذه الخطوة لهاري (35 عاما) وزوجته الأمريكية الممثلة السابقة ميجان (38 عاما).


اقرأ أيضاً : الأمير هاري وزوجته سيتخليان عن مهامهما كعضوين بارزين بالعائلة الملكية


وقالت الملكة إليزابيث في بيان أصدره القصر ”سيظل هاري وميجان و(ابنهما) آرتشي أفرادا يحظون بكثير من الحب في أسرتي“.

وتابعت قائلة ”أدرك التحديات التي واجهاها بسبب التدقيق المكثف الذي خضعا له على مدى العامين المنصرمين وأدعم رغبتهما في الحصول على حياة أكثر استقلالا“.

وأضافت الملكة أنها ”فخورة بشكل خاص“ بالسرعة التي أصبحت بها ميجان فردا من العائلة.

 وتزوج هاري وميجان في أيار 2018 في مراسم أقيمت في قلعة وندسور. وسيبقى هاري أميرا كما سيحتفظ الزوجان بلقبيهما كدوق ودوقة ساسكس.

وقالت متحدثة باسم القصر ”على الرغم من أنهما لن يمثلا الملكة بشكل رسمي أوضحا أنهما سيحترمان قيم جلالتها في كل ما يفعلانه“.

وقال مصدر ملكي إن على الرغم من أنهما سيتوقفان عن تلقي أموال عامة فسيواصل والد هاري الأمير تشارلز ولي العهد تقديم دعم مالي خاص لهما.

أخبار ذات صلة

newsletter