إجبار مسافرة على إجراء "اختبار الحمل" قبل ركوب الطائرة

هنا وهناك
نشر: 2020-01-18 08:02 آخر تحديث: 2020-01-18 08:02
طائرة تابعة لشركة هونغ كونغ إكسبرس
طائرة تابعة لشركة هونغ كونغ إكسبرس
المصدر المصدر

في خطوة جديدة لاقت انتقادات واسعة حول العالم، اقدمت احدى شركات الطيران على اجبار احدى المسافرات من اليابان على اجراء فحل حمل قبل صعوها الطائرة.

شركة الطيران "هونغ كونغ إكسبرس"، أجبرت مسافرة يابانية، وتبلغ من العمر 25 عاماً، على إجراء اختبار لإثبات أنها ليست حاملاً قبل صعودها إلى طائرة متجهة إلى جزيرة سايبان الأمريكية في المحيط الهادئ.

وقال لها احدى موظفي شركة الطيران، "نعتذر يا سيدتي ولكن لن تستطيعي الصعود على الطائرة قبل إجراء اختبار الحمل".

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، فان هذا الطلب كان بمثابة تجربة مهينة ومحبطة للغاية"، حيث أن شركة الطيران أشارت إلى أن الاختبار كان مطلوباً للنساء اللاتي "لوحظ أن حجمهن أو شكلهن يشبه المرأة الحامل". 


اقرأ أيضاً : لوفتهانزا و"اوستريان" تعلقان رحلاتهما باتجاه طهران حتى 28 آذار المقبل


وقالت الصحيفة إن موظفي شركة الطيران رافقوا الفتاة إلى الحمام وسلموها اختبار الحمل، ومنعوها من الصعود إلى الطائرة إلا ومعها الاختبار بنتيجة سلبية.

من جهتها، اشارت شركة الطيران الى انها تعرضت لضغوط من السلطات في سايبان لتكثيف عمليات تفتيش الركاب، والتأكد من عدم وجود حوامل لضمان عدم تقويض قوانين الهجرة الأمريكية".

وأضاف البيان " قررت الشركة وقف هذه الممارسة على الفور ".

وأوضحت "CNN" أن جزر سايبان الأمريكية، أصبحت وجهة مفضلة لـ "سياحة الولادة"، حيث يسافر الأجانب للولادة على أراضي الولايات المتحدة لضمان حصول أطفالهم على الجنسية الأمريكية.

أخبار ذات صلة