ترمب يحذف "الأكل الصحي" من المدارس ويستبدله بوجباته المفضلة

هنا وهناك
نشر: 2020-01-18 07:14 آخر تحديث: 2020-01-18 07:15
ترمب يسعى لإعادة الوجبات الدسمة للمدارس - ارشيفية
ترمب يسعى لإعادة الوجبات الدسمة للمدارس - ارشيفية

في قرار جديد للرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أزالت ادارة ترمب الأكل الصحي لطلبة المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية ، مستبدلة اياه بوجبات أخرى.

وتضمن القرار، إلغاء بعض المعايير الصحية لوجبات الغداء في المدارس الأمريكية، التي كانت ميشيل أوباما زوجة الرئيس السابق قد وضعتها.

ويتيح قرار ترمب للمدارس الأمريكية، حرية أكبر للمدارس لاختيار نوع الطعام الذي يوفروه للطلاب، "لأنهم يعرفون طلابهم بشكل أفضل"، بحسب صحيفة "غارديان" البريطانية.

هذا ولن تقيد وكالة خدمات الغذاء والتغذية المدارس الأمريكية بالكميات المفروضة من الخضراوات والفواكه وفقا لخطة ميشيل أوباما، وستتيح لهم عوضا عن ذلك توفير البيتزا وشطائر البرغر والبطاطس المقلية، وفقا للصحيفة، علما أنها الوجبات التي يفضلها ترمب.


اقرأ أيضاً : ترمب: يجب على خامنئي أن ينتبه بشدة


ولطالما سعت بعض القطاعات الغذائية الضخمة، مثل قطاع زراعة البطاطس، إلى تغيير المعايير الموضوعة في ظل إدارة أوباما، التي فرضت مزيدا من أطعمة الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات في الوجبات المدرسية، لكونها مأكولات صحية.

وقال كولين شوارتز نائب مدير الشؤون التشريعية لمركز العلوم في المصلحة العامة، لصحيفة "واشنطن بوست"، إن القواعد الأخيرة المقترحة، إذا تم تطبيقها، "ستخلق ثغرة كبيرة في المبادئ التوجيهية للتغذية المدرسية، مما يمهد الطريق أمام الأطفال لاختيار البيتزا والبرغر والبطاطس المقلية وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون مشبعة وصوديوم، بدلا من الوجبات المتوازنة".

وسبق أن انتقدت إدارة ترامب الأطعمة التي أقرتها ميشيل أوباما في المدارس، مثل الخبز الأسمر والأرز الأسمر، زاعمة أن الطلاب في المدارس يعزفون عن تناوله مما ينتهي بالطعام إلى النفايات.

أخبار ذات صلة