معن القطامين "المتهم" يفجر مفاجأة بشأن تعينه مديرا لمكتب عبدالله النسور - فيديو

محليات
نشر: 2020-01-17 20:42 آخر تحديث: 2020-01-18 07:44
"معن قطامين"أول ضيوف برنامج المتهم مساء الجمعة على رؤيا
"معن قطامين"أول ضيوف برنامج المتهم مساء الجمعة على رؤيا
المصدر المصدر

انتقد الدكتور معن القطامين الاقتصادي الأردني والمدير السابق لمكتب رئيس الوزراء شروط استلام منصب رئاسة الحكومة.

واكد القطامين خلال أولى حلقات الموسم الجديد من برنامج المتهم والذي يبث على رؤيا كل يوم جمعة عند الساعة الثامنة والنصف، اكد أنه يرفض استلام منصب رئيس الوزراء، أو حقيبة وزارية، طالما لم تتغير الشروط، مشيرا إلى أنه لم يسبق أن خضع مرشحًا لمنصب وزير للمعايير القانونية .

وأكد القطامين أن تعيينه مديرا لمكتب رئيس الوزراء الأسبق عبدالله النسور لم يخضع لمعايير الشفافية الكاملة.

وأشار إلى أنه تلقى خبر تعيينه مباشرة من النسور/ وانه أعرب عن إعجابه بمسيرة القطامين المهنية، ومتابعته له خاصة فيما يتعلق بالاستشارات، وأنه يبحث عن شخص مناسب لمتابعة الهيئات المستقلة.


اقرأ أيضاً : "معن قطامين"أول ضيوف برنامج المتهم مساء الجمعة على رؤيا


و ردا على ما إن كان سبب استقالته هو الفجوة بين نظرية النسور يإيجاد وظيفة تهتم بالهيئات المستقلة وبين التطبيق، أقر القطامين أنه كان هناك حاجة لهذه الوظيفة.

وذكر انه من اسباب تقديم استقاله في حينها هو قلة عدد أفراد الفريق الذي كان يعمل معه، حيث ان فريقه لم يكن سوى شخصين لإدارة 54 هيئة، مؤكدا ان هذا لا يتناسب مع حجم المسؤولية، وان تغطية المهمة تحتاج فريقًا مكون من 25 فردًا، يصعب إيجادهم لغياب المساحة الكافية.

و اعترف القطامين بأن المنشور الذي كتبه على الفيسبوك عقب استقالته، والذي قال فيه:"أنا لست كفؤا لهذه الوظيفة"، كان نوعا من المجاملة، لأنه لا يحب اختلاق المشاكل، ولا مانع لديه من إيجاد شخص آخر، قادرًا على إدارة الهيئات أكثر منه.

و تطرق القطامين خلال اعترافاته أنه وجه نقدا لأخيه الدكتور نضال القطامين بشأن رئاسته وزارة السياحة، لافتا الى ان أخاه أبدع في إدارته وزارة العمل، وأن والده نصح أخاه بطلب عزله من إحدى الوزارتين، لتقليص حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه.

ووصف القطامين نفسه أنه مواطن أردني، وليس مؤسسة أو تابع لحزب، وما يسعى إليه هو تعزيز مفهوم المواطنة، كل حسب تخصصه ومراده هو توصيل الفكرة المطلوبة من خلال الفيديوهات التي يقدمها، التي ينتقد فيها الأداء الحكومي، مثمنًا بالإيجاب تفاعل الحكومة مع محتوى الفيديوهات التي يبثها.

لمشاهدة حلقات الموسم الثاني والثالث من المتهم اضغط هنا

أخبار ذات صلة