Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خسائر بالمليارات لقطاع السياحة الأسترالي جرّاء الحرائق | رؤيا الإخباري

خسائر بالمليارات لقطاع السياحة الأسترالي جرّاء الحرائق

اقتصاد
نشر: 2020-01-17 14:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

توقّعت هيئة معنية بالسياحة الجمعة أن تصل خسائر أستراليا إلى المليارات من عائدات هذا القطاع جرّاء إلغاء أعداد كبيرة من الزوار القادمين من الخارج رحلاتهم بسبب حرائق الغابات. 

وأفاد "مجلس التصدير الأسترالي للسياحة" أن عدد المسافرين الذين قاموا بحجوزات للقدوم إلى أستراليا تراجع بنسبة ما بين 10 و20 بالمئة منذ اندلعت الحرائق في أيلول/سبتمبر، مشيراً إلى أن ذلك سيكلّف الاقتصاد مبلغًا يقدر بحوالى 4,5 مليار دولار أسترالي (ثلاثة مليارات دولار) هذا العام. 

وقال مدير المجلس بيتر شيلي "يلغي الزوار الدوليون (رحلاتهم) بسبب المخاوف بشأن نوعية الهواء والسلامة وتداعيات الحرائق على خدماتنا السياحية والضبابية بشأن المدة التي سنحتاج إليها للتعافي".

وحظيت الحرائق بتغطية إعلامية عالمية مكثّفة وأسفرت عن مقتل 28 شخصًا على الأقل وأحرقت منطقة تتجاوز مساحتها البرتغال بينما غطى الدخان السام مدينتي سيدني وملبورن السياحيتين. 

وأفاد مجلس التصدير أن الكارثة أثّرت بشكل خاص على المسافرين القادمين من الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا، تزامنًا مع فترة كانون الأول/ديسمبر حتى شباط/فبراير التي تشهد عادة 50 بالمئة من حجوزات السياح السنوية من هذه الأسواق. 

وأفاد شيلي أن على القطاع والحكومة إيصال رسالة عاجلة مفادها أن العديد من الوجهات السياحية الرئيسية بقيت بمنأى عن تداعيات الحرائق. 

وقال "لا شك في أن صناعتنا ستتأثر. كلّما تمكّنا من إيصال رسالة قوية وإيجابية، كلّما كان الأمر أفضل". 


اقرأ أيضاً : أستراليا: انتهاء أزمة الحرائق "لا يزال بعيداً"


وأعلنت حكومة أستراليا المحافظة، التي تعرّضت لانتقادات مكثّفة بشأن إدارتها لأزمة الحرائق وطريقة تعاطيها مع ملف الاحتباس الحراري الذي يرى العلماء أنه كان بين أبرز العوامل التي فاقمت الأزمة، عن "خطة للتعافي من حرائق الغابات" خصصت لها ملياري دولار أسترالي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter