هواتف وسجائر الكترونية وتوقيع شيكات في مناقشات الموازنة.. فيديو

محليات
نشر: 2020-01-16 19:40 آخر تحديث: 2020-01-16 19:43
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

من دون مفاجآت .. مجلس النواب يقر مشروع قانون الموازنة العامة، رغم معارضة الكثير من أعضائه بسبب اتفاقية الغاز مع الاحتلال، إلا أن ذلك لم يمنع حصول المشروع على أغلبية الأصوات.

ثماني جلسات عقدها المجلس صباحا ومساءً، أخذت من عمر المجلس أربعة أيام، لم تنل فيه أرقام الموازنة وبنودها التمحيص والنقاش إلا من أهل الاختصاص، كما جرت العادة، لتكتفي الأكثرية بعرض مطالبها المناطقية أمام رئيس الحكومة عمر الرزاز الذي لم يحصل على العلامة الكاملة في حسن الاستماع.

وفي الوقت الذي كان فيه نواب يعبرون عن رأيهم في الموازنة، كان زملاؤهم منشغلين بقضايا أخرى وأشغال أخرى أخذت من وقت كان من المفترض أن يكون مخصصا لمتابعة ما هو أهم.

مشهد العبث بالهواتف الخلوية والانشغال بأمور شخصية خلال الجلسات.


اقرأ أيضاً : النواب يقر مشروعي قانوني "موازنة الدولة" لسنة 2020.. شاهد


هذه المشاهد تكررت كثيرا رغم أن النظام الداخلي للمجلس ينص صراحة على منع النواب من ممارسات أضرت كثيرا بصورة المؤسسة البرلمانية في أعين المواطنين الذين انتخبوهم.

الحكومة بعد الاستماع لملاحظات مئة وثمانية نواب قدمت رسائل من خلال رئيسها الذي أعلن بعض الانجازات، ليكمل وزير المالية محمد العسعس عرض قرارات اتخذتها الحكومة للتخفيف على المواطن.

بعد إقرار الموازنة أمام الحكومة والمجلس انتهت السلطتان تقريبا من أهم التشريعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الرابعة للبرلمان الذي بات يعيش أيامه الأخيرة دستوريا.

أخبار ذات صلة