مقتل قائد عسكري عراقي بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في ديالى

عربي دولي
نشر: 2014-11-12 09:02 آخر تحديث: 2016-06-30 22:30
مقتل قائد عسكري عراقي بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في ديالى
مقتل قائد عسكري عراقي بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في ديالى

رؤيا- أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى شرقي العراق صادق الحسني، اليوم الأربعاء، عن مقتل قائد عسكري بانفجار سيارة مفخخة عسكرية يقودها انتحاري لتنظيم داعش الإرهابي في شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقال الحسني في حديث للأناضول، إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة عسكرية نوع همر انفجرت مستهدفة القوات الأمنية خلال عملياتها العسكرية التي بدأتها صباح اليوم في سدة العظيم شمال شرق بعقوبة مركز المحافظة ما اسفر عن مقتل العقيد فيصل الزهيري، آمر الفوج الأول من الفرقة الخامسة التابعة للجيش العراقي، وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة".

وأضاف أن "قوة امنية نقلت جثة الزهيري الى الطب العدلي والجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج".

وتابع الحسني قائلا إن "قوات الأمن مدعومة بالحشد الشعبي وبالتنسيق مع الطيران العراقي تواصل عملياتها العسكرية لتحرير سدة العظيم من عناصر تنظيم داعش"، مشيرا إلى أن قوات الأمن تتقدم بعملياتها العسكرية في سدة العظيم والطيران يواصل قصفه لمواقع تمركز داعش في تلك المنطقة.

وتسيطر قوات الأمن على أغلب محافظة ديالى، بينما يسيطر تنظيم "داعش" على ناحيتي جلولاء والسعدية وقضاء المقدادية في شمال وشمال شرق بعقوبة وأجزاء من سلسلة جبل حمرين (حيث سدة العظيم)، في شمال غرب بعقوبة، إلا أن الأوضاع الأمنية غير مستتبة في الكثير من مناطق المحافظة وخاصة مناطق التماس بين القوات العراقية والبيشمركة من جهة وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

أخبار ذات صلة