Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرعة للمستفيدين من مشروع أراضي ايدون السبت | رؤيا الإخباري

قرعة للمستفيدين من مشروع أراضي ايدون السبت

اقتصاد
نشر: 2020-01-16 09:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تجري وزارة الأشغال العامة و الإسكان-مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري يوم السبت المقبل قرعة توزيع قطع الأراضي في مشروع ايدون بمحافظة المفرق الذي يعد أحد مشاريع سكن ميسر الذي أطلقته الحكومة في الحزمة التحفيزية الاولى بهدف تنشيط الإقتصاد وتحفيز الإستثمار . 

حيث كانت المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري قد بدأت باستقبال طلبات الاستفادة من مشروع الاسكان الميسر في ثلاثة مشاريع هي ايدون بالمفرق والمريغة بمعان وزحوم بالكرك حيث يشمل المشروع 15 موقعا موزعة على المحافظات ومقسم الى 1700 قطعة أرض و900 شقة سكنية، تتراوح مساحة الشقة بين 100 -120م2، بينما تتراوح مساحة قطعة الأرض بين 300 -350م2. ويشترط بمقدم طلب الاستفادة أن يكون أردنيا ويحصل على دخل أقل من 700 دينار، ولا يملك شقة او قطعة أرض اخرى في الموقع الذي يريد الشراء به، اضافة الى اثبات مكان الاقامة او العمل في ذات منطقة المشروع.

و تمنح الشقق لمقدمي الطلبات من خلال قروض مدعومة دون دفعة أولى وبأسعار فائدة 3.5% للمحافظات خارج عمان، و4% داخل العاصمة عمان. أما الأراضي فيشترط تقديم دفعة أولى قيمتها 15% من قيمة قطعة الأرض، ويقسط المبلغ على 7 سنوات. 

واعفت الحكومة جميع الشقق السكنية وقطع الأراضي من رسوم التنازل والتسجيل لدى دائرة الاراضي.


اقرأ أيضاً : الأشغال تحدد موعد استئناف تأهيل شارع جرش بالمفرق


 وكانت حكومة الدكتور عمر الرزاز قد أطلقت مشروع السكن الميسر في مبادرة منها لتأمين السكن الملائم لذوي الدخل المتوسط والمحدود في إطار خطتها الوطنية لتحقيق التكافل وتنشيط الاقتصاد.

أخبار ذات صلة

newsletter