برنامج مسابقات أمريكي يثير جدلا حول "كنيسة المهد".. فيديو

فلسطين
نشر: 2020-01-15 20:28 آخر تحديث: 2020-01-15 20:31
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

مقطع من برنامج المسابقات التلفزيوني الامريكي الشهير Jeopardy يظهر المذيع يخبر متسابقة بأن اجابتها فلسطين على سؤال اين تقع كنيسة المهد اطئة وان اجابة المتسابق الاخر باسرائيل هي الصحيحة. 

المقطع اثار عاصفة الكترونية خصوصًا عبر موقع تويتر، تغريدات من كل انحاء العالم تحدثت حول الاساءة التاريخية للبرنامج ومحاولات التلاعب بالتاريخ الديني والاجتماعي والسياسي التي كان يروج لها، حملة الضغط هذه تفاعلت معها كبريات وسائل الاعلام الامريكية والعالمية وكانت واحدة من كبريات الحملات المرتبطة بالقضية الفلسطينية في الولايات المتحدة.

بدأت القصة من مقطع مصور للبرنامج بالهاتف المحمول وصل لصحفي فلسطيني مقيم بامريكا هو نادر الغول، نشر الصحفي المقطع بشكل كبير موضحًا مدى خطورة التلاعب التاريخ وتزييف الحقائق من خلال السؤال الوارد في برنامج المسابقات، من خلال شبكة علاقاته في الولايات المتحدة احدث نادر ضجة كبيرة واستطاع ايصال القضية بكل ابعادها الى مكان يصحح المفاهيم المغلوطة. 


اقرأ أيضاً : عباس يستقبل عددا من الأطفال المصابين بالسرطان والشلل الدماغي من غزة.. فيديو


الحملو نجحت في التأكيد على الرواية الفلسطينية التي تمثل الحقيقة فيما يتعلق بفلسطينية كنيسة المهد في بيت لحم خصوصًا وانها اجبرت القائمين على البرنامج على الاعتراف بخطأهم والتراجع عنه.

حالة السخط التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي لصالح فلسطينية بيت لحم، تتطلب من وزارة السياحة وفق مختصين استغلالها في الترويج للواية الحقيقية، اضافة لوضع ضوابط اجبر العاملين في بيت لحم بالقطاع السياحي على عدم استغلال الهيمنة الاسرائيلية على هذه القطاع في المنطقة لتحقيق مرابح خيالية تطمس رواية الحقيقة وتنشر الرواية الصهيونية المزيفة.

أخبار ذات صلة