الملك يلتقي عباس وكيري لبحث الاعتداءات الاسرائيلية على الأقصى

محليات
نشر: 2014-11-12 07:15 آخر تحديث: 2016-07-30 13:10
الملك يلتقي عباس وكيري لبحث الاعتداءات الاسرائيلية على الأقصى
الملك يلتقي عباس وكيري لبحث الاعتداءات الاسرائيلية على الأقصى
المصدر المصدر

رؤيا - سهل الضمور -  علمت رؤيا من مصادر مطلعه ان جلالة الملك عبدالله الثاني سيلتقي ظهر الاربعاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قصر الحسينية في عمان .

ووفق المصادر فان اللقاء ياتي لتنسيق الجهودالاردنية الفلسطينية تجاة الاعتداءات الاسرائيلية تجاة المسجد الاقصى الأخيرة.

وياتي لقاء جلالته بعد تلقيه اتصالا هاتفيا الثلاثاء للمرة الثانية من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو .

 

وعلى ذات الصعيد يصل وزير الخارجية الأمريكية جون كيري،  اليوم الأربعاء، إلى الأردن، في زيارة يلتقي خلالها جلالة الملك ، لبحث الأوضاع المتوترة في القدس والحرب ضد "داعش".

وقال بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، مساء الثلاثاء، بتوقيت واشنطن، إن كيري سيمكث يومي 12 و 13 من الشهر الجاري في الأردن حيث سيلتقي بجلالة الملك  لبحث "الوضع في مدينة القدس بما في ذلك التوتر الحاصل في الأماكن المقدسة هناك والقتال ضد داعش".

 

وتشهد أحياء في القدس الشرقية، منذ أيام، تصعيدا للمواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية عقب حادثة استشهاد مقدسي برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي بعد قيامه الأسبوع الماضي بعملية دهس أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة 12 آخرين، في خضم اقتحامات إسرائيلية متكررة للمسجد الأقصى.

 

يذكر أن دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن هي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس (الشرقية)، بموجب القانون الدولي، الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب إسرائيل.

 

وأضاف بيان الخارجية الأمريكية أن الوزير كيري سيسافر إلى دولة الأمارات يوم الجمعة القادم حيث سيشارك في منتدى "صير" بمدينة بني ياس، حيث سيعقد كيري عدداً من الأجتماعات الثنائية للتشاور في عدد من القضايا مع شخصيات أخرى ستحضره، ولم يحدد هذه الشخصيات.

ويركز منتدى "صير" الذي يعقد كل عام على قضايا الأمن والسلم بحضور عدد من الشخصيات البارزة والمؤثرة.

أخبار ذات صلة