Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
احتجاجات في محافظة السويداء السورية تهتف: "بدنا نعيش" | رؤيا الإخباري

احتجاجات في محافظة السويداء السورية تهتف: "بدنا نعيش"

عربي دولي
نشر: 2020-01-15 15:35 آخر تحديث: 2023-06-18 13:30
احتجاجات في محافظة السويداء السورية تهتف: "بدنا نعيش"
احتجاجات في محافظة السويداء السورية تهتف: "بدنا نعيش"

أقدم عدد من أبناء محافظة محافظة السويداء السورية على الاحتجاج امام مبنى المحافظة احتجاجا على الوضع المعيشي المتردي، واستجابة لدعوات دعت للاعتصام تحت شعار "بدنا نعيش".

وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" نقلت خبرا عن الحدث وإن لم يتجاوز سطرين فقط، ووصفته بأنه "تجمع لبضعة أشخاص اعتراضا على الواقع المعيشي"، وذلك وسط المحافظة.

بينما ذكرت وسائل إعلام محلية أن "العشرات من المعتصمين الغاضبين تجمهروا أمام مبنى المحافظة محتجين على إهمال الحكومة لمواطنيها" حسب ما ذكر موقع "السويداء 24" الذي أضاف أن مدينة شهبا في المحافظة شهدت احتجاجا من نوع آخر، إذ "قطع محتجون سلميون الطرق المؤدية إلى الساحة الرئيسية وسط المدينة رافعين لافتات تندد بتدهور الوضع المعيشي".


اقرأ أيضاً : العام 2019 يسجّل أدنى حصيلة سنوية لقتلى النزاع في سوريا


ودعا ناشطون في وقت سابق إلى الاعتصام في السويداء احتجاجا على الواقع المعيشي، خاصة بعد حالة غلاء الأسعار التي تشهدها الأسواق، وطالب عدد من الناشطين بأن تقتصر الهتافات على الشعارات ذات العلاقة بالواقع المعيشي والتعبير عن الاستياء من التدهور الذي يعانيه السوريون، كذلك ارتفعت مطالبات بمقاطعة السلع غير الأساسية بل إن البعض طالب حتى بمقاطعة أنواع من الأغذية، مع التشديد على ضرورة الحفاظ على الطابع السلمي للاحتجاج.

وتشهد الأسواق السورية حالة غير مسبوقة من ارتفاع الأسعار، متأثرة بتدهور قيمة العملة المحلية التي سجلت مستويات قياسية إذ تجاوزت حاجز الألف ليرة أمام الدولار، وارتفعت الأسعار بنسب عالية منذ بداية الأزمة في البلاد لتتجاوز عشرة أضعاف في كثير من السلع، بينما لم ترتفع الرواتب والأجور بأكثر من ثلاثة أضعاف.

أخبار ذات صلة

newsletter