الاحتلال ومستوطنوه يواصلون محاولات السيطرة على المسجد الأقصى المبارك.. فيديو

فلسطين
نشر: 2020-01-13 20:09 آخر تحديث: 2020-01-13 20:11
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

باتت واضحة نوايا الاحتلال فيما يتعلق بالمسجد الاقصى المبارك، بعد أن كرس من سياسة الاقتحامات اليومية للمسجد هو يسعى لخلق موطىء قدم لمستوطنيه هناك من خلال السيطرة على منطقة باب الرحمة، المحاولة التي فشلت العام الماضي تعيدها المنظمات اليمينية المتطرفة اليوم بالتعاون مع مؤسسات الكيان الرسمية وبأساليب مختلفة. 

محكمة الاحتلال العليا رفضت مؤخرًا التماسًا تقدمت به احدى الجمعيات اليمينية برفع يد الاوقاف الاردنية عن باب الرحمة ومنع تحويله الى مسجد.

الاحتلال كان يخطط للبدء بمخطط تقسيم الاقصى مكانيًا من خلال السيطرة على باب الرحمة وتحويله الى كنيس، فوجىء العام الماضي بالهبة الشعبية التي تصدت لمخططاته رفقة تحركات سياسية ودينية واعلامية، محاولاته تعود من جديد اليوم باشكال مختلفة لكنها تجابه بردود فعل شعبية مقدسية تواضب على الرباط في المصلى واقامة الصلوات فيه. 


اقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال


الجمعيات المتطرفة اليوم مدعومة من حكومة تل ابيب اليمينية المتطرفة تستهدف المسجد الاقصى بشكل كامل، من خلال استهداف مرافقه، هذه التحركات تأتي بعد انتصار المقدسيين في هبة البوابات قبل عامين، وافشالهم مخططات السيطرة على باب الرحمة العام الماضي.

المستهدف اليوم هو الوصاية الهاشمية على المسجد من خلال فرض مخططات التقسيم المكاني وخلق موطىء قدم للمستوطنين اليهود في باب الرحمة.

أخبار ذات صلة