الرياح الشرقية تسبق عودة الأمطار نهاية الأسبوع ..تفاصيل

طقس
نشر: 2020-01-13 11:51 آخر تحديث: 2020-01-13 11:51
صورة عامة للعاصمة عمان
صورة عامة للعاصمة عمان
المصدر المصدر

يرتفع الضغط الجوي خلال يومي الثلاثاء والأربعاء في المملكة وعموم المنطقة، حيث تتأثر البلاد برياح شرقية نشطة السرعة ناتجة عن تمركز مرتفع جوي في طبقات الجو كافة إلى الشمال من الجزيرة العربية مع ازدياد "تحدر" خطوط "تساوي" الضغط الجوي فوق المملكة، وستعمل هذه الرياح النشطة على زيادة الاحساس بالبرودة بشكل إضافي وكبير لا سيّما في الجبال والسهول.

 ومع نهاية الأسبوع، واعتباراً من الخميس، يصل إلى المملكة امتداد لمنخفض البحر الأحمر من الجنوب، يتزامن صوب عطلة نهاية الأسبوع، مع وجود كتلة هوائية باردة ورطبة، إلى الشمال من الأراضي المصرية.


اقرأ أيضاً : حالة الطقس في الأردن ليوم الاثنين.. فيديو وتفاصيل


 يؤدي ذلك إلى نشوء متوقع لأحوال جوية غير مستقرة في سماء المنطقة بما فيها المملكة، حيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات مختلفة اعتباراً من بعد ظهر الخميس وخلال يومي الجمعة والسبت، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله، متوسطة الشدة إجمالاً، في العديد من المناطق.

 وبالرغم من أن درجات الحرارة "المُقاسة" المتوقعة ستنخفض، إلا أن الاحساس بالبرودة سيكون "متوافقاً" معها وبالتالي سيخف "الاحساس بالبرودة" مقارنة باليومين المقبلين الذي يتزامن مع نشاط الرياح الشرقية واستقرار الطقس.

أخبار ذات صلة